جديد الأخبار

جديد المقالات


الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017

المقالات » كتاب أزد » (نبض عسير 89 عضو الشوري يتظلم )

(نبض عسير 89 عضو الشوري يتظلم )

 

نشر في : 27-01-1439 03:36


يقول أحد أعضاء مجلس الشورى الموقر؛ بأن الاعضاء من خارج منطقة الرياض يتحملون تذكرة السفر والإقامة من حسابهم الخاص في كل مرة تعقد فيها جلسة للشورى .... الخ !!

وكما يعرف المطلعون والمتابعون بأن عضو الشورى الحالي يتقاضى راتباً شهرياً يبلغ :
(22800 الف) ويمنح سنوياً بدل سكن ومحروقات (85000الف) 
ويُعطى مبلغاً مقطوعاً بدل سيارة حال تعيينه يبلغ (265000الف) 
إضافة إلى البيئة الراقية والفارهة داخل أروقة المجلس وتحت قبته مدعوماً ذلك بخدمات العشرة نجوم إضافة الى منح الاعضاء والعضوات 45 يوماً إجازة سنوية ؛ وإجازة اسبوع بعد كل ثلاث جلسات !!


أعضاء مجلس الشورى حسب مهام المجلس المعلنة 
مطالبون :
بالاعتصام بحبل الله ؛ والالتزام بمصادرالتشريع الإسلامي ؛ وأبداء الرأي في السياسات العامة للدولة حسب ما يحال لهم من الملك حفظة الله مثال :
مناقشة الخطة العامة للتنمية الإقتصادية ؛والاجتماعية ؛ ودراسة الانظمة والمعاهدات ؛ والاتفاقيات الدولية والامتيازات ؛ ودراسة ومناقشة تقارير الوزارات والاجهزة الحكومية؛ وأبداء الرأي بشأنها ؛ ويحق لكل عشرة من أعضاء المجلس أقتراح نظام جديد ؛ اوتعديل نظام نافذ ورفعه لرئيس المجلس ؛ الذي سيرفعة بدورة للملك مباشرة وهذة المهام يجب أن يقابلها الاعضاء برفع وتيرة الهمة والمنافسة لنيل ثقة ولي الامر للتمديد لفترة أخرى مدعومآ ذلك بما يقدم من جهود تستحق أن تذكر فتشكر!! 
في رأيي بأن أي عضو في المجلس لايجب علية أن يلتفت للحوافز والبدلات بقدرما يهتم
برفع معدل أنتاجيتة في فترة 
تكليفة وأن يحرص على تقديم
الافضل والارقى والادوم من الاراء والمقترحات والمبادرات لأن أي حافزمادي إضافي هو أهدارللمال العام و الحافزالاهم هو حصول العضو على مقعد المجلس ونيل ثقة ولاة الامر ولم يبقى سوى العطاء والعمل لخيرالانسان والمكان !!

اعضاء المجلس من الجنسين
هما عين الرقيب لحفظ أموال الدولة وترشيد الاستهلاك وليس من المستحب أن يطالبان اوأحدهما بمطالبة الدولة بمميزات لايستحقونها أصلآ للمرتبات المرتفعة ومالحق بها من بدلات للسكن والسيارة والمحروقات !!
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 


 

خدمات المحتوى


بــقــلــم :

بندر بن عبدالله ال مفرح

بندر بن عبدالله ال مفرح

تقييم
2.03/10 (1318 صوت)