جديد الأخبار

جديد المقالات


الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017

المقالات » كتاب أزد » (نبض عسير 90 هيئة عليا لتطوير عسير )

(نبض عسير 90 هيئة عليا لتطوير عسير )

 

نشر في : 29-01-1439 12:52


لازلت أحلم منذ عدة أعوام بتأسيس هيئة عليا للتطوير بمنطقة عسير ؛ وكنت ولازلت وسأبقى متشبثاً بهذا الحلم الذي سيؤسس للعمل التنموي بالكثيرمن التنظيم و الدقة والاحتراف وجودة المخرج وحفظ المال العام !!


إشراف الامراء خالد الفيصل ؛ وفيصل بن بندر ؛ وفيصل بن خالد ؛ ومنصور بن مقرن ؛
على إمارة منطقة عسير لما يقارب من 47 عاماً ووجود الطبيعة البكر ؛ والجو العليل ؛ إضافة لكرم المجتمع العسيري جعل من إنسان ومكان عسير ملتقى للجذب السياحي الدائم !!

نالت ( مدينة ابها لقب عاصمة للسياحة العربية 2017م ) للمبررات اعلاه ؛ ولوجود موروث ضخم ومتنوع ؛ وتراث عريق ؛ يتوزع على 17 محافظة ؛ وما يقارب من 6000 قرية ؛ تابعة لأمارة منطقة عسيرعلى مساحة تصل إلى (81000 كم ) ويعيش تحت سمائها وفوق ارضها الخضراء أكثرمن أربعة ملايين نسمة يمتازون بقوة الولاء والأنتماء !!


ابها العاصمة ؛ وعسير المنطقة ؛ يجب أن تستعد لموسم الصيف القادم 1439 ؛ ليس بتكرار البرامج المعتادة ؛ وإنما بتوظيف الموروث العسيري بشكل صحيح ؛ وبرفع وتيرة العمل في مشروع مدينة الملك فيصل الطبية ؛ ومدينة الملك خالد الجامعية ؛ وتهيئة الطرق المؤدية اليها ؛ وإنهاء العمل في تقاطعات طريق الملك عبدالله على النحوالآتي :
مع الاربعين والمنسك ؛
ومع دلغان والمطار ؛
ومع الواديين واحد رفيدة والمدينة العسكرية ؛
وإنهاء طريق ابها __ السوده السياحي ؛
وطريق الحزام بني مالك وادي بن هشبل !!


أبها العاصمة تحتاج إلى سرعة أفتتاح فندق الانتركونتيننتا​ل وإلى فنادق فارهة بالطابع العسيري ؛ وإلى مستشفيات خاصة ؛ ومطاعم نوعية ؛ ونزل شعبية ؛ وملاعب نموذجية في الاحياء ؛ وإلى مبادرة اهلها بتجميل المساكن بألوان جاذبه يتم الاتفاق عليها من خلال ورشة عمل متخصصة !!
الاراء والمقترحات كثيرة وأتمنى أن نبداء بالاهم قبل المهم والموافقة على هيئة عليا لتطوير منطقة عسير سيساهم في تميز المسارات التنظيمية ؛ والتخطيطية ؛ والتنفيذية ؛ والمتابعة لكل مايخص تطويرمنطقة عسير وعاصمتها الابهاوية ؛ وكما نعلم بأن رئاسة الهيئة العليا في حال إنشائها ستكون لأمير المنطقة وسمو النائب وهذا سيكسب الهيئة الهيبة والقوة وستكون مرتبطة مباشر بخط ساخن مع الإدارات العليا والوزراء المختصين ؛ وسنلحظ تلقائيآ حال تأسيسها وتفعيلها أختلافآ كبيرآ في المسارات التعليمية ؛ والصحية ؛ والاقتصادية ؛ والعمرانية ؛ والإجتماعية ؛ والادبية ؛ والثقافية ؛ والسياحية ؛ والبيئية ؛ والخدمية وسنواكب الرؤية الوطنية بمزيد من العمل الاحترافي !!
أتمنى من الاميرمنصوربن مقرن نائب أميرمنطقة عسير وهو المسؤول عن الملف التنموي متابعة تحقيق هذا الحلم الذي سيضع المنطقة في المسار الصحيح وفي مكانها اللائق تنمويآ !!


كل الشكروالتقديرلا​ميرنا المحبوب فيصل بن خالد على جهوده المستمرة طوال الاعوام السابقة ؛ والشكرموصول لنائبة الاميرمنصور بن مقرن الذي بدأ مهامة بشكل مميز وراقي ؛
أدام الله الصحة والعافية والامن والامان وللقيادة ولائنا ودعائنا من قلب عسيرالنابض !!
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 


 

خدمات المحتوى


بــقــلــم :

بندر بن عبدالله ال مفرح

بندر بن عبدالله ال مفرح

تقييم
2.25/10 (1272 صوت)