جديد الأخبار

جديد المقالات


الثلاثاء 8 شعبان 1439 / 24 أبريل 2018

المقالات » كتاب أزد » 
(نبض عسير' 143 ' زاهيه محايل ، ونزاهة متعب)


(نبض عسير' 143 ' زاهيه محايل ، ونزاهة متعب)

 

نشر في : 23-07-1439 11:25


بعد إنقضاء صلاة الجمعه بتاريخ 20 رجب 1439 وقع حادث سير مؤلم قرآبة الساعه 27/ 2 على طريق ، أبها ، محايل !! 
باشرت الجهات الرسميه ، المرور ، الدفاع المدني ، الهلال الاحمر ، الحادث وتم إسعاف الحالات الثلاث من المركبتين ، بغض النظر عن وقت وصول الجهات المعنيه ، ألاأن الهلال الاحمر كان الاخيرحسب مضمون التصريح !!
عند الساعه الثامنه ودقيقه واحده مساء ، يفيق شاب من غيبوبته في المستشفى ويسأل عن (أمه زاهيه) أين هي ؟
وكيف حالها ؟ 
هل أصابها مكروه ؟
فجأه أستيقظت العقول من سباتها ، وتم الإستنفار بطريقه لاتعرف حتى الآن ؟
تم الوصول لأم الشاب المصاب ، وهي معلمة بمدرسة ال غنيه التابعه لمحافظة محايل عسير، وأم لستة رجال ، وأبنه واحده ، وعمرها ' 48 عاما ' وكانت وقتها جثة هامدة ، في حجز مرور محايل ، الواقع على طريق الشعبين وفي ذات المركبه التي تم إنقاذ الابن منها ؟؟
تم نقل الجثمان عن طريق مركبة ليس لها علاقه بالهلال ألاحمر ' حتى أستقرت الضحيه الساعه الثامنه والنصف مساء بمستشفى محايل ، بناء على تصريح متحدث الهلال الاحمر، مع أنه غيرمعني بأمور لاحقه لم يشارك فيها ؟؟ 
نظرآ لفداحة الخلل والتقصير، سموأمير منطقة عسيرفيصل بن خالد يأمر بتقصي الحقائق من خلال لجنة عاجله ' لينال كل مقصرعقوبته الرادعه ؟؟

ولأهمية الحادث الذي هز مشاعر المجتمع ' أصدر سمو وزيرالداخليه عبدالعزيز بن سعود بن نايف ' أمره بتشكيل لجنه عاجله ' لكشف الحقائق ' وفك طلاسم هذا الموضوع الخطير وسرعة الرفع بالنتائج !!
أنا ادعو هذه اللجان إلى الرقي لمستوى الحدث ، والوصول إلى نتائج تبرأ بها الذمه ' ويتم رفعها للامير ' وسموالوزير' لاسيما وأن المشروع الوطني لإجتثاث ، سرطان التقصير ، والاهمال ، والفساد ، قد أنطلق على بركة الله ؟؟


بيان الهلال الاحمر لايرقي إلى مستوى أهمية الحادث والدليل :
1_ دمج المصيبتين في تصريح واحد بعد عدة ساعات على وقوعه ؟
2_ التأكيد في تصريح الهلال الاحمر ، على أن البلاغ قد وصل لهم من الجهات التي باشرت الحادث وكأن الناس لاتعرف الرقم المجاني لهذا المرفق الإسعافي الهام جدا ، ولم يوضح الجهه التي أبلغتهم بالحادثه ، هل هي الدفاع المدني أم المرور ؟
3_تناول التصريح ، إحضار الجثه التي أخفق في إنقاذها بعد أكثر من خمس ساعات من وقوع الحادث ، وتناسى كيف تم نقل الضحيه من موقع الحادث إلى موقع حجزالمركبات من خلال سطحه ،أومن خلال السحب التقليدي ، أوبأي طريقه أخرى ، وقد (تكون ألام) وقتها على قيدالحياة ، وربما إستغاثت ولم تغاث من ثلاث جهات ؟
4_يفترض صدور البيان الصحفي فور وصول المصابين للمستشفى ، وليس بعد أفتضاح أمرالقصور ، الذي حاول البيان الصحفي ترقيعه ، مع أن البيان قد ذكر بأن حاله واحده من الثلاث الحالات كانت حرجه ؟
5_ للجميع أن يتخيل التأخير في مباشرة الحادث ، ثم نسيان الفقيده ، وفقدان التركيز أثناء إنقاذ المصابين ، مع أنني أتوقع حضور مالايقل عن 10إلى 20 موظفآ أمنيآ ومسعفآ ، وجميعهم اخفقوا بأمتياز؟؟ 
6_ بالتأكيد سيكتب محضر واقعه مشترك من الجهات المباشره للحادث ، وباسماء وتواقيع واضحه ، والسؤال ماذا كتبوا ، وهل بقي المحضر السابق دون تهذيب اوتبديل ، بعد المستجدات الطارئه ؟؟
أنا متفائل بأن اللجان ستكفل حق أسرة المتوفاه ؟
وحق زوجها ، وأبنائها ، وأبنتها الوحيده ؟
وحق وزارة الداخليه ، وأمارة عسير؟
وأنا متأكد من حزم اصحاب السموالملكي الامراء بتحقيق العداله في هذه الحادثه المؤسفه ، وهم الرحماء بالرعيه ، والاقدرعلى معاقبة المقصرين !!
اناشد صاحب السمو الملكي امير منطقة عسير وسمو نائبه باحداث مركز اسعافي وامني في منتصف الطريق الرابط بين عقبة شعار ومحافظة محايل لان التجاوب عند وقوع الحوادث بطيء جدا والاحترافيه متدنيه لعدم وجود القاده في الميدان اضافة الى أن الطريق لو اغلق لدقائق لاحدث ذلك ارتداد مخيفا لايمكن وصفه؟؟

الخبرالسار من أرض الشهداء محايل عسير طالعتنا فيه الصحف والذي يحمل العنوان الآتي :
رجل أمن يرفض رشوة آسيوي ب100ألف ريال بعد القبض عليه ، وبحوزته مبلغ ، 20500 ريال ، وتم تسليمه لشرطة محايل ، رجل الامن ، رتبته ج1 وأسمه ، متعب ، ومني لسمو أميرمنطقة عسير وسمو نائبه ، هذا الجندي لايختلف عن أي شهيد ، فالاعتداء على حدود الوطن ، اونشر ثقافة الرشوه في الداخل ، تظل وجهان لعمله واحده ، وتكريم متعب من خلال استقبال الامراء له ، و ترقيته أمرمطلوب ، ومرغوب ومحفز ، ومشجع له ولغيره ' كماأنني أطالب الصحف الورقيه ، والالكترونيه ، بنشر صورة الجندي متعب في صدر صفحاتها لأنه ، حمل لواء ' امانة المهنه ' والنزاهه ' وأعطى الصوره المشرقه لرجال الأمن والله الموفق .
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 


 

خدمات المحتوى


بــقــلــم :

بندربن عبدالله ال مفرح

بندربن عبدالله ال مفرح

تقييم
6.60/10 (212 صوت)