جديد الأخبار


الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017

 

 

جامعة الملك خالد تستضيف المهرجان المسرحي الأول للجامعات السعودية من ٢٢الي ٢٦ربيع اول
نشر في : 04-03-1439
أزد - مرعي عسيري نظمت اللجنة الإعلاميه لمهرجان ابها المسرحي الأول للجامعات السعوديه بجامعة الملك خالد للفتره من ٢٢من هذا الشهر وحتى ٢٦ منه وذلك باشراف رئيس اللجنه الإعلاميه لهذا المهرجان يحي التيهاني وذلك بمقر مسرح المحاضرات بجمعية الثقاف ..

[المزيد ...]     

 
 
«الشريم»: السكينة سلعة نَفيسة لا تُحَصِّلُها كنوز الدنيا
نشر في : 01-03-1439
أزد - أحمد آل عامر :- أكد إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ سعود الشريم، أن السكينة سلعة نفيسة لا تُحَصِّلُها كنوز الدنيا، وثمنها القلب لا يعلمه إلا مالكُ السكينة سبحانه. جاء ذلك في تغريدة للشيخ الشريم على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيها: “الس ..

[المزيد ...]     

 
 
​الثبيتي: لا يليق بمسلم تمني الموت وإن اشتدت الفتن
نشر في : 29-02-1439
أزد - محمد طامى :- حذّر إمام وخطيب المسجد النبوي بالمدينة المنورة الشيخ عبدالباري الثبيتي من الأمنيات السوداء وتمني الموت من قبل البعض، مؤكداً أن الإسلام يدعو إلى التفاؤل وبث الأمل والحياة ولا يدعو إلى الموت والسلبية. وقال الثبيتي خلال خطبة الجمعة وفقاً لما أوردته " ..

[المزيد ...]     

 
 
الثبيتي: الإسلام يدعو إلى التفاؤل والحياة والعاقل يستشعر نعمة الله
نشر في : 28-02-1439
أزد - أحمد عسيرى :- ذكر فضيلة الشيخ الدكتور عبدالبارئ الثبيتي، إمام وخطيب المسجد النبوي، في خطبة الجمعة اليوم أن الله سبحانه سخَّر هذا الكون الفسيح وجعله ميداناً لأمنيات الإنسان التي لا تنقطع، والناس فيها ما بين مستقل ومستكثر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لَوْ كَان ..

[المزيد ...]     

 
 
بالفيديو.. مفتي المملكة: الخروج من الفتن مرهون بتطبيق الشريعة
نشر في : 26-02-1439
أزد - حصة إبراهيم:- أوضح مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، أن سبيل الخروج من الفتن والأخطار المحدقة بالأمة يكون بـ ” العودة الى الاسلام الصحيح وتحكيم وتطبيق الشريعة قولاً وعملاً ” . ..

[المزيد ...]     

 
 
ألمعيون يجمعون على تأهيل مقومات وجهة تراثية وسياحية
نشر في : 26-02-1439
أزد - حصة ابراهيم : في بادرة تدل على تفاعل المجتمع المحلي مع الدعوات المتواصلة للمساهمة في الحفاظ على التراث الوطني؛ اتفق أهالي عشيرة آل موهوب التابعة لقبيلة بني قطبة في قرية الجرف بمحافظة رجال ألمع غرب منطقة عسير على إعادة تأهيل وترميم قريتهم القديمة وفقا لهويتها الأصي ..

[المزيد ...]     

 
 
الكاتب الصحفي ( آل مفرح ) يعبر عن سعادته بالإسهام في التنمية ب100 مقال .
نشر في : 26-02-1439
أبها - فيصل العكاسي : أعرب الكاتب ؛ بندربن عبدالله ال مفرح عن سعادته البالغة بالانتهاء من أصدار100مقال صحفي في أقل من عام أختار لها عنوان ( نبض عسير) وقال ال مفرح كانت هذه المقالات متسلسله من رقم (1__إلى100) وكانت تستهدف الإنتماء الوطني وطاعة ولاة الامر والتحذير من الفرق ..

[المزيد ...]     

 
 
القرني: حسن الخلق هو الطريق الأفضل لكسب حب الناس
نشر في : 26-02-1439
أزد - أحمد عسيرى :- قال الداعية الشيخ عائض القرني، إن حسن الخلق هو الطريق الافضل من أجل اكتساب حب الناس وتعاطفهم. ونشر الشيخ القرني عبر حسابة علي موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” : ” اكسب حُب الناس وتعاطفهم بحُسن خُلقك، ولا تصدمهم بالتقليل من مواهبهم وهواياتهم، بل شج ..

[المزيد ...]     

 
 
داعية يكشف استغلال الإخوان لامكانيات الندوة العالمية للشباب الإسلامي
نشر في : 25-02-1439
أزد - أحمد عسيرى :- فتح الداعية الشيخ نايف العساكر، مساء أمس الإثنين، الباب لنقاش ساخن حول دور الندوة العالمية للشباب الإسلامي في دعم جماعة الإخوان. واستشهد العساكر بمقطع فيديو قديم للمرشد السابق لجماعة الإخوان محمد مهدي عاكف، تحدث فيه عن كيفية استغلال جماعته لإمكانيات ..

[المزيد ...]     

 
 
” الشايع ” يوضح حكم الصلاة التي تؤدى عند وقوع الزلازل
نشر في : 25-02-1439
أزد - أحمد عسيرى :- نشر الدكتور عبدالعزيز الشايع، الأستاذ المشارك بقسم السُّنة بجامعة الإمام، بحث عن صلاة الآيات؛ وهي الصلاة التي تصلى عند وقوع الزلزال. وقال ” الشايع ” إنه ” لم تثبت صلاة اللآيات عن النبي -صلى الله عليه وسلم- ولكن ثبتت عن ابن عباس عند زلزلة البصرة، ف ..

[المزيد ...]     

 
 
تعرف على أسماء ” حجر إسماعيل ” وما علاقته ببيت الله الحرم
نشر في : 24-02-1439
أزد - أحمد الشهرى :- هو عبارة عن قوس حائطي قصير الارتفاع على شكل نصف دائرة منفصل عن الجزء الشمالي من ” الكعبة المشرفة ” ، ومرتبط بها على مدار تاريخها؛ إنه ” حجر إسماعيل ” ، الذي تتعدد حوله الروايات التاريخية، وإن كان هناك شبه إجماع بين العلماء والباحثين على أنه جزء من ال ..

[المزيد ...]     

 
 
تعرف على عقوبة ازدراء الأديان وبث الكراهية وإثارة النعرات
نشر في : 24-02-1439
أزد - حصة إبراهيم:- يناقش مجلس الشورى اليوم الاثنين، تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مقترح نظام مكافحة التمييز وبث الكراهية المقدم من عدد من أعضاء المجلس. وشددت اللجنة، على ملائمة دراسة مقترح مشروع النظام المكون من 29 مادة، والذي يجرم كل الأفعال التي تنطوي ع ..

[المزيد ...]     

 
 
بالفيديو..
نشر في : 24-02-1439
أزد - أحمد عسيرى :- قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع إن تسمية الأبناء بأسماء أجنبية لا يجوز، داعياً الآباء إلى تجنب هذا الأمر وإطلاق أسماء عربية وإسلامية على أبنائهم. وقال المنيع خلال رده على سؤال بشأن حكم تسمية الأبناء بأسماء أجنبية في إحدى حلقات برنام ..

[المزيد ...]     

 
 
مدير جامعة الإمام: احذروا الوقوع في شراك الذين يفتون بغير علم
نشر في : 22-02-1439
أزد - أحمد الشهرى :- قال الشيخ الدكتور سليمان أبا الخيل، مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء إنه يجب الانتباه إلى الوقوع في شراك من يفتون الناس بغير علم. وأضاف أبا الخيل: العلم الأصيل المبني على القواعد والأصول الراسخة المستمدة من الكتاب والسن ..

[المزيد ...]     

 
 
بالفيديو.. إمام الحرم
نشر في : 22-02-1439
أزد - حصة إبراهيم:- رصد مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي موقفاً حدث بين الشيخ صالح بن حميد إمام الحرم المكي وأحد أساتذته. وكان الشيخ بصدد إلقاء محاضرة في جامع الراجحي في بريدة عندما لاحظ وجود أستاذه محمد بن عثمان البشر، فقطع المحاضرة وسلم على أستاذه. ..

[المزيد ...]     

 
 
رابطة العالم الإسلامي تتلقى استنكارَ الهيئات الإسلامية وغير الإسلامية للممارسات الإيرانية
نشر في : 21-02-1439
أزد - حصة إبراهيم:- تلقت رابطة العالم الإسلامي تنديدَ واستنكارَ عددٍ من الهيئات والمنظمات والمؤسسات والمجامع الإسلامية وغير الإسلامية حول العالم، وذلك في إطار تواصل فعالياتها مع الرابطة بمختلف تنوعها الديني والفكري والسياسي والحقوقي، حيث شجبت الممارساتِ الإيرانيةَ الع ..

[المزيد ...]     

 
 
خطيب المسجد الحرام: صلاح القلب من شروط تحقيق المرء للتقوى
نشر في : 21-02-1439
أزد - واس :- أم المصلين لصلاة الْجُمُعَة فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور فيصل بن جميل غزاوي، مبتدئاً خطبته بحمد الله والثناء على نعمه، والصَّلَاةِ وَالسَّلَامِ على نبينا صَلَّى الَّلهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وتوصية المصلين بتقوى الله. وذكر فضيلته: ..

[المزيد ...]     

 
 
خطيب المسجد النبوي: من نعم الله على هذه البلاد المشاريع الخيرة لخدمة المواطن
نشر في : 21-02-1439
أزد - واس :- تحدث فضيلة إمام وخطيب المسجد النَبَوِيّ الشيخ علي بن عبدالرحمن الحذيفي عن نعمة الشكر التي أنعم الله بها على عباده العامة منها والخَاصَّة قَالَ تعالى: ((يَا أَيُّهَا النَّاسُ اذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ هَلْ مِنْ خَالِقٍ غَيْرُ اللَّهِ يَرْز ..

[المزيد ...]     

 
 
بالصور.. خادم الحرمين الشريفين يزور مسجد قباء بالمدينة المنورة
نشر في : 20-02-1439
أزد - أحمد عسيرى :- زار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم (الخميس) مسجد قباء بالمدينة المنورة، وأدى ركعتي تحية المسجد. ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين، المسجد يرافقه الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، كان في استقبال ..

[المزيد ...]     

 
 
  لبس الحذاء وكل ما شابه محظور داخل المسجد الحرام
نشر في : 20-02-1439
أزد - أحمد عسيرى :- أصدر نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام تعميماً إلى كافة الإدارات بحظر لبس الأحذية داخل المسجد الحرام وما شابه، والتنبيه لجميع منسوبي الرئاسة. وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام، أن هذا التعميم يأتي حفاظاً على مكانة المسجد الحرام وطهارته و ..

[المزيد ...]     

 
 
رئيس «الأمر بالمعروف» للمواطنين: أبلغوا عن الفاسدين استجابة لقرارات خادم الحرمين
نشر في : 16-02-1439
أزد - أحمد عسيرى :- طالب الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، جميع أَفْرَاد المجتمع بالمملكة إلى التفاعل مع القرارات التي أَصْدَرَها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حَفِظَهُ اللَّهُ بالأمر الملكي رق ..

[المزيد ...]     

 
 
اعتماد الخطة الزمنية لجائزة الملك سلمان المحلية لحفظ القرآن الكريم
نشر في : 15-02-1439
أزد - أحمد الشهرى :- اعتمد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ الخطة الزمنية لجائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات ” 20 “. وأوضح الأمين العام لمسابقة ..

[المزيد ...]     

 
 
الغامدى: الإيمان بالقضاء والقدر هو المحك الحقيقي لصدق العبد وإخلاصه
نشر في : 14-02-1439
أزد - حصة إبراهيم:- أمَّ المصلين لصلاة الْجُمُعَة فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور خالد الغامدي، مبتدئاً خطبته بحمد الله والثناء على نعمه والصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ على نبينا صَلَّى الَّلهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وتوصية المصلين بتقوى الله. ثم قَالَ فضيلته: ما ..

[المزيد ...]     

 
 
خطيب المسجد النبوي: الإسلام ينهى عن الغدر والخيانة والعدوان
نشر في : 14-02-1439
أزد - أحمد عسيرى :- ذكر فضيلة الشيخ الدكتور صلاح بن محمد البدير إمام وخطيب المسجد النَبَوِيّ في خطبة الْجُمُعَة اليوم أن كل مال يباع ويبتاع تمتد إليه الأطماع، وتشرئب له الأعناق، وترنو إليه عيون اللصوص والسراق، والسارق الفاسق يلتمس الغرّة، ويلمح الغفلة، ويرصد ويلاحظ، ومت ..

[المزيد ...]     

 
 
بالفيديو.. القرني يهدي خادم الحرمين وولي عهده والشعب قصيدته الجديدة
نشر في : 13-02-1439
أزد - أحمد عسيرى :- نشر الدكتور عائض القرني قصيدته الجديدة بعنوان "تحية وطن"، أهداها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده وللشعب السعودي. وذكر القرني أن قصيدة نُظمت من أسبوعين وهي رسالة في حب الوطن الذي أمرت به الشريعة، مضيفا أن من حق كل شخص أن يعتز بوطنه ..

[المزيد ...]     

 
 
القرنى: المسلم لن يضمن الراحة إلا إذا وضع رجله اليمنى في الجنة
نشر في : 11-02-1439
أزد - أحمد الشهرى :- قال الداعية الشيخ عائض القرني إن المسلم لن يضمن الراحة إلا إذا وضع رجله اليمنى في الجنة، مضيفاً أن هذه العبارة كانت إجابة الإمام أحمد بن حنبل لابنه عبدالله، حينما سأله عن الوقت الذي يرتاح فيه المؤمن. واستدل القرني في مقطع فيديو مجتزأ من إحدى محاضر ..

[المزيد ...]     

 
 
بالفيديو..
نشر في : 09-02-1439
أزد - أحمد الشهرى :- أوضح إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي أنه لم يفت يوماً بإباحة الأغاني ولم يُجز لأحد أن يستمع إليها. وقال موضحاً فتواه بخصوص المعازف والأغاني: "أنا قلت بالنص إن المعازف على إطلاقها صعب القول بتحريمها كلها، فأما الأغاني المع ..

[المزيد ...]     

 
 
1469 رجلاً وامرأةً دخلوا الإسلام عن طريق تعاوني شمال الرياض
نشر في : 08-02-1439
أزد - أحمد الشهرى :- أسهمت الجهود الدعوية المتواصلة التي قدمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض خلال العام الماضي 1438هـ في اعتناق 1469 رجلاً وامرأةً الإسلام ينتمون إلى 18 جنسية. وبيّن التقرير السنوي الصادر عن أعمال المكتب ومناشطه خلال العا ..

[المزيد ...]     

 
 
بجمعية ابها عبد اللة حامد وال شائع يحاضران عن أدب  الرحلة وعن فن التحريد
نشر في : 07-02-1439
أزد - مرعي عسيري :- قال الدكتور عبد اللة احمد حامد الأستاذ بقسم اللغة العربية بجامعة الملك خالد بابها والذي استضافة المنتدى الثقافي بجمعية الثقافة والفنون بابها في محاضرة بعنوان (ادب الرحلة إلي أين..؟) فقال أن الرحلات سابقاً كان فية من التعب والمخاطر الشئي الكثير ام ..

[المزيد ...]     

 
 
المفتي يعيد التذكير بوسطية الإسلام
نشر في : 05-02-1439
أزد - أحمد الشهرى :- أكد سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن الوسطية نابعة من الدين الإسلامي التي هي السماحة. وغرد حساب هيئة كبار العلماء، الأربعاء (25 أكتوبر 2017) ناقلًا عن سماحة المفتي قوله إن "الوسطية نابعة من الدين الإ ..

[المزيد ...]     

 
 
«السدحان»: تقليص مساحة مساجد الأحياء فيه نوع من الأُنس والتقارب بين المصلين
نشر في : 02-02-1439
أزد - أحمد الشهرى :- أكد الشيخ عبدالعزيز بن محمد السدحان، عضو هيئة كبار العلماء، أن المساجد في الأحياء يتم بناؤها على مساحات كبيرة غير مستغلة، فالصفوف شاغرة في معظم الصلوات الخمس، وهناك إهدار كبير في الإضاءة، والمكيفات، والكهرباء. ودعا السدحان، إلى استغلال مساحة المسا ..

[المزيد ...]     

 
 
خطيب المسجد الحرام: من أسباب الفلاح تدبرُ القرآن والوقوفُ عند أوامره ونواهيه
نشر في : 30-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- أَوْصَى فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح آل طالب المسلمين بتقوى الله وأن هذه الحياة الدنيا متاع وأن الآخرة هي دار القرار. وقال في خطبة الْجُمُعَة التي ألقاها اليوم: أيها المسلمون: بين الأَعْمَال وثوابها رباط وثيق، فمستقبل الخير نض ..

[المزيد ...]     

 
 
«الشثري»: الأمة العَرَبِيّة والإسلامية اكتسبت عزتها من الدين القويم المعتدل
نشر في : 30-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- دَعَا مَعَالِي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، إلى إبطال الأفعال المشينة بتجاهلها وعدم الحديث عنها أو نشرها، مُؤكِّدَاً أن الخوض في القضايا التي لا تهم عامة الناس، أو الاختلاف على القضايا الهامشية يؤدي ..

[المزيد ...]     

 
 
المعيقلى: «مجمع الحديث» جسد حرص خادم الحرمين على حفظ السنة
نشر في : 30-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- قال إمام وخطيب المسجد الحرام، ووكيل الدراسات العليا والبحث العلمي في كلية الدراسات القضائية والأنظمة (سابقاً) بجامعة أم القرى الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي: ‘‘إن الأمْر الملكي الذي صدر بإنشاء مجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آ ..

[المزيد ...]     

 
 
«المفتي»: أمر خادم الحرمين بإنشاء مجمع الحديث عمل صالح وخير ينتظره المسلمون
نشر في : 29-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- رفع سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإِفْتَاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حَفِظَهُ اللَّهُ ـ إثر صدور أمره الكريم بإنشاء مجمع خادم ا ..

[المزيد ...]     

 
 
بالفيديو.. القرني ينتقد ” غلاء المهور ” و ” هياط الأفراح ” : يعتبرون بناتهم كالأراضي والسيارات
نشر في : 26-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- انتقد الشيخ الدكتور عائض القرني بحدة ظاهرة غلاء المهور، التي عطلت كثيراً من الشباب والفتيات عن بناء حياتهم الزوجية، وزادت معدلات العنوسة والعزوبية. واعتبر القرني في مقطع فيديو أن قضية غلاء المهور أنتجت مأساة اجتماعية، لاسيما عندما يضاف لها التفاخر ..

[المزيد ...]     

 
 
هيئة كبار العلماء: داعش والإخوان امتطوا الإسلام لخداع الناس
نشر في : 25-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- أوضحت هيئة كبار العلماء موقفها من تنظيمات ” داعش والقاعدة والإخوان ” ، مشددة على أنه ” يستحق من شارك في عمل إرهابي، أو تستر، أو حرض، أو موَّل، أو بغير ذلك من وسائل الدعم، العقوبة الزاجرة الرادعة ” . وأشارت إلى الإرهاب جريمة تستهدف الإفساد بزعزعة ا ..

[المزيد ...]     

 
 
بالفيديو.. السند:
نشر في : 25-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- أفتى الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالرحمن السند، بجواز إخفاء المرأة ما وقعت فيه من معاصٍ وذنوب بما فيها فاحشة ” الزنا ” في حال توبتها، عن الشخص الذي يتقدم لخطبتها والزواج منها. وأكد السند، ردا على سؤال ورد إلى برنامج ” ..

[المزيد ...]     

 
 
المعيقلي: المُرَبِّيَ النَّاجِحَ، هُوَ الَّذِيْ يُوَظِّفُ جَمِيْعَ الطَّاقَاتِ
نشر في : 23-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- أكد امام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة، فضيلة الشيخ الدكتور ماهر المعيقلي، أن التَّرْبِيَةَ وَالتَّعْلِيْمَ مَسْؤُوْلِيَّةُ الْجَمِيْعِ، ووجه حديثه للْمُعَلِّمِينَ وَالْمُعَلِّمَاتِ قائلاُ:” لَيْسَ هُنَاكَ أَعْظَمُ مَكَانَةً مِنْ رَسُولِ اللهِ صَل ..

[المزيد ...]     

 
 
المفتي : حماية المملكة والدفاع عنها واجب على الجميع
نشر في : 21-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- شدد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، على أنه يجب على كل مسلم أن يعتقد أن حماية هذا الوطن واجب إسلامي، فهي بلاد الحرمين ومسرى رسوله صلى الله عليه وسلم ومنطلق الوحي ومنبع الرسال ..

[المزيد ...]     

 
 
 بالفيديو.. مؤذن مسجد العوالي بمكة عن الراحل «القرشي»: كان كثير الاستغفار والدعاء بين الأذان والإقامة
نشر في : 20-01-1439
أزد - أحمد عسيرى :- روى مؤذن مسجد حي العوالي بمكة الْمُكَرَّمَة، تفاصيل جديدة حول الخاتمة الجميلة للدكتور خالد القرشي، والذي تُوُفِّيَ في محراب المسجد، بعد ثوانٍ من إمامته للمصلين في صلاة العصر. وتناقل مغردون على “تويتر” مقطع صوتي للمؤذن، الذي كان شاهداً على الواقعة، ..

[المزيد ...]     

 
 
الجبير: المملكة فصلت الآلاف من أئمة المساجد المتطرفين.. ولن تسمح لأي شخص بنشر الكراهية
نشر في : 19-01-1439
أزد - حصة إبراهيم:- ذكر وزير الخارجية عادل الجبير أن المملكة اتخذت الكثير من الخطوات لمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف، مؤكداً أن السعودية لن تسمح لأي شخص أو جهة بتمويل الإرهاب ونشر أيديولوجيا الكراهية عبر أراضيها. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي حضره ممثلو وسائل الإعلام الروسي ..

[المزيد ...]     

 
 
مستشهداً بالأجانب.. الشيخ المطلق للشباب: اطلبوا الرزق في الأعمال الحرة ولا تنتظروا الوظيفة
نشر في : 17-01-1439
أزد - أحمد عسيرى :- دعا عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور عبدالله المطلق الشباب للتحرك وطلب الرزق في الأسواق من خلال ممارسة الأعمال الحرة، وعدم الركون وانتظار الوظيفة. وقال خلال حديثه في برنامج "فتاوى" على القناة الأولى: "الآن بعض الناس ي ..

[المزيد ...]     

 
 
إمام الحرم المكي: المملكة حامية مقدساتنا والحفاظ على عقيدتها واجب شرعي
نشر في : 16-01-1439
أزد - واس :- أَوْصَى فضيلة الشيخ الدكتور خالد الغامدي، المسلمين بتقوى الله قَائِلاً: فاتقوا الله أيها المسلمون واتقوا النار ولو بشق تمرة، ولو بكلمة طيبة فإن الجنة حفت بالمكاره، وإن النار حفت بالشهوات، واعلموا أن البر لا يبلى، والإثم لا ينسى، والديان لا يموت وكما ..

[المزيد ...]     

 
 
المغامسي: المواطنون يفرحون أن رئاسة أمن الدولة‬ ذات عين بصيرة
نشر في : 15-01-1439
أزد - أحمد عسيرى :- قال الشيخ صالح المغامسي إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، إن البعض يحاول الخداع بكلمات قد يسمعها البسطاء فيصدقونها لقلة خبرتهم وطيبة قلوبهم، موضحًا أن الأمر يعظم إذا كان الإنسان يفعل هذا تلبية لأحد يتربص بالوطن، وأن هذا يعظم جرمًا شرعًا ونظامًا. ..

[المزيد ...]     

 
 
نشر في : 15-01-1439
أزد - أحمد عسيرى :- علقت هيئة كبار العلماء على البيانين الصادرين أمس (الأربعاء)، من وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة، بشأن القبض على أشخاص حاولوا إثارة نعرات قبلية، وآخرين قبض عليهم لمحاولتهم تأليب الرأي العام. وقالت الهيئة إن "المواطن الصالح لا يؤوي المفسدين، ولا يد ..

[المزيد ...]     

 
 
المفتي يحذر من تبني أفكار أعداء الأمة والمفسدين
نشر في : 14-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- شدَّد مفتي المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، على الوعي بأهمية تحقيق المواطنة الصالحة من الجميع من أجل حماية أمن هذه البلاد واستقرارها وازدهارها، داعيًا للحذر من تبني أفكار أعداء ال ..

[المزيد ...]     

 
 
الكلباني يطالب بتعيين فقيهات: التفقه في الدين فضل يعم الرجال والنساء
نشر في : 14-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- طالب الشيخ عادل الكلباني إمام جامع المحيسن بالرياض، بتعيين نساء فقيهات يتحدثن في الأمور الفقهية تزامناً مع الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، مشيراً إلى أن هناك فوائد عديدة من هذا الأمر يعود على النساء السعوديات، قد لا يحققها الرجال. وأكد ..

[المزيد ...]     

 
 
بالفيديو.. ” الماجد ” : ” ليس للآباء أن يتدخلوا في أمور أبنائهم وفِي اختياراتهم الشخصية
نشر في : 13-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- طالب سليمان بن عبدالله الماجد، قاضي الاستئناف عضو مجلس الشورى السابق، الآباء بعدم التدخل في اختيارات أبنائهم الشخصية، مؤكدا أنه يحرم عليهم شرعاً أن يلزموهم بتحقيق رغباتهم وأمنياتهم في فرض الزواج بشخص معين أو تخصص أو وظيفية محددة. وقال الماجد في بر ..

[المزيد ...]     

 
 
الحذيفي: الشرع أمر بالاجتماع والاتفاق ونهى عن الاختلاف والافتراق
نشر في : 09-01-1439
أزد - أحمد الشهرى :- حذر إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف الشيخ د. علي الحذيفي – في خطبة الجمعة – من الفرقة والاختلاف ومن زلات اللسان قولا وكتابة , داعيا إلى التلاحم والقوة والثبات أمام أعاصير الفتن لدحر كيد الأعداء ودفع فساد كل ذي شر. وقال : إن مما حذر منه الإسلام زلا ..

[المزيد ...]     

 
 

صفحة 1 من 451234511>الأخيرة »


RSS v0.91 FEED RSS v1.0 FEED RSS v2.0 FEED إضافة إلى facebook إضافة إلى Myspace إضافة إلى Microsoft live إضافة إلى My Yahoo إضافة إلى iGoogle RSS قاريء