جديد الأخبار


الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017

 

الأخبار » متنوعة » تعرف على مواصفات طائرة الفضاء الصينية الجديدة
تاريخ اليوم : الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017
تعرف على مواصفات طائرة الفضاء الصينية الجديدة

تعرف على مواصفات طائرة الفضاء الصينية الجديدة

 

 نشر في :  18-02-1439 09:19  

 
أزد_حصة ابراهيم 
تطور الصين طائرة جديدة يمكنها السفر إلى الفضاء انطلاقا من المطارات التقليدية، ومن المنتظر أن تقوم بأول رحلاتها عام 2020.

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير لها، اليوم الإثنين، أن الطائرة الصينية الجديدة يمكنها أن تقوم بعشرين رحلة إلى الفضاء الخارجي، وأنها ستستخدم مدارج الطائرات التقليدية في الإقلاع نحو الفضاء.
وتتكون الطائرة الصينية من مرحلتين يتم دمجهما في مرحلة واحدة ويكون كلاهما يمكن استرجاعه على غرار طائرة الفضاء الأمريكية "سبيس إكس" والتي يمكنها استعادة المرحلة الأولى من الطائرة بعد القيام برحلتها الفضائية.

وسيؤدي استخدام الطائرة الصينية الجديدة إلى خفض تكلفة السفر إلى الفضاء بصورة كبيرة، ويمكن استخدامها في نقل رواد الفضاء وحمولات أخرى بتكلفة أقل، إضافة إلى أنه يمكن استخدامها في مجال السياحة الفضائية.


وتمتلك الطائرة الجديدة أجنحة تساعدها في الإقلاع الأفقى من المطارات التقليدية وتستطيع أن تصل إلى مدارات فضائية على بعد يتراوح بين 300 إلى 500 كيلومترا فوق سطح الأرض. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
6.33/10 (312 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني