جديد الأخبار


الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017

 

الأخبار » متنوعة » فتاة سعودية تبتكر خلية لانتاج الوقود والكهرباء
تاريخ اليوم : الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017
فتاة سعودية تبتكر خلية لانتاج الوقود والكهرباء

فتاة سعودية تبتكر خلية لانتاج الوقود والكهرباء

 

 نشر في :  22-02-1439 05:03  

 
أزد - أحمد عسيرى :- نجحت فتاة سعودية في تصميم خلية "كهروهيدروجينية" لإنتاج ما يُسمى بـ"وقود المستقبل" والكهرباء ذاتياً، وهو ما سيسهم في توفير طاقة آمنة ونظيفة والتقليل من استهلاك النفط في إنتاج الطاقة الكهربائية.

وتقوم الفكرة التي ابتكرتها وصممتها الفتاة السعودية أصايل خالد جريبي على دمج الخلية الكهروهيدروجينية مع خلية التحليل الكهربائي بعد الوصول إلى أعلى كفاءة لهما، لإنتاج وقود المستقبل والطاقة الكهربائية ذاتياً.

يذكر أن الجريبي شاركت بمخترعها الذي جاء في بحث بعنوان "دراسة تصميم الخلية الكهروهيدروجينية لإنتاج وقود المستقبل والكهرباء ذاتياً" في أولمبياد 2016 وحققت المركز الأول والميدالية الذهبية، لتتأهل على مستوى المملكة لعام 2017. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.53/10 (318 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني