جديد الأخبار


الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017

 

الأخبار » أحداث عالمية » 33 قتيلا وجريحا بمعارك في لحج وتعز جنوبي اليمن
تاريخ اليوم : الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017
33 قتيلا وجريحا بمعارك في لحج وتعز جنوبي اليمن

33 قتيلا وجريحا بمعارك في لحج وتعز جنوبي اليمن

 

 نشر في :  24-02-1439 05:14  

 
أزد_صنعاء 
احتدمت المواجهات بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة بالتحالف العربي، ومسلحي جماعة أنصار الله في محافظتي لحج وتعز، بالتزامن مع قصف مدفعي متبادل في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء وفقاً لـ"سبوتنيك":
إن قوات الجيش اليمني شنت يوم الأحد 12 نوفمبر، هجوماً على أنصار الله باتجاه منطقة الصوالحة في مديرية المقاطرة بمحافظة لحج.

وأضاف، أن قوات الرئيس هادي هاجمت مواقع لأنصار الله في مديرية طور الباحة شمالي غرب المحافظة، وأن مواجهات عنيفة دارت في محيط جبل الشعيبي وعدد من المواقع الاستراتيجية المطلة على طور الباحة، خلفت 11 قتيلاً وجريحاً من الطرفين.

إلا أن الجيش اليمني أعلن سيطرته على جبل الشعيبي في مديرية طور الباحة ومواقع أخرى في محيطه، إثر مواجهات استمرت لساعات وخلفت قتلى وجرحى.

وهو ما نفاه المصدر العسكري، مؤكداً أن الجبل لايزال في قبضة مسلحي أنصار الله، وان 7 جنود من الجيش اليمني سقطوا بين قتيل وجريح بقصف مدفعي استهدف تجمعا لهم في وادي شعب بالصبيحة.

مشيراً إلى أن قوات الرئيس هادي أقدمت عقب تقدم الأنصار الله والقوات الموالية لصالح على إرسال تعزيزات تضم عربات وآليات عسكرية محملة بالأفراد، صوب جبهة طور الباحة ووادي شعب، قادمة من مدينة عدن جنوب اليمن.

على صعيد آخر، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، شهدت مديريات حيفان والمخا وموزع مواجهات عنيفة بين قوات الرئيس هادي وأنصار الله.

وأفاد المصدر، بأن الجيش اليمني هاجم مواقع التبة الطويلة والجمارك والنسيرة وتباب مربوش والكرب والدجج في منطقة المفاليس بمديرية حيفان، اندلعت على إثره معارك خلفت 15 قتيلاً وجريحاً من الجانبين.

وحسب الجيش اليمني فقد تمكنت وحدات تابعة له من استعادة السيطرة على موقع النسيرة وتباب مربوش والكرب في المفاليس بحيفان.

وأشار المصدر إلى أن أنصار الله هاجموا مواقع لقوات الرئيس هادي جنوب منطقة الشاذلي في مديرية المخا، أسفر عنه قتلى وجرحى، وأعطبت خلاله آليتان للجيش اليمني.

لافتاً إلى وقوع قتلى وجرحى من الجيش اليمني بإستهداف أنصار الله تجمعاً عسكرياً شمال غربي معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي في مديرية موزع، كما قصفت مدفعية أنصار الله تجمعات لقوات الرئيس هادي، وفي تبة السيمن بمديرية ذوباب.

وفي محافظة مارب شمال شرقي اليمن، استهدفت مدفعية الأنصار الله مواقع للجيش اليمني في مديرية صرواح.

وحسب المصدر، فقد شن أنصار الله قصفاً مدفعياً مكثفاً على مواقع لقوات الرئيس هادي في منطقة الزغن بمديرية صرواح غرب مارب، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، فيما قُتل جنديان برصاص قناص حوثي في ذات المديرية، وقصف طيران التحالف بغارة مركز المديرية، خلفت أَضراراً مادية.

في سياق آخر، شهدت محافظة الجوف الحدودية مع السعودية مواجهات عنيفة بين أنصار الله وقوات الرئيس هادي.

وأكد المصدر أن هجوماً حوثياً استهدف مواقع للجيش اليمني في منطقة الغرفة بمديرية المصلوب، أدى إلى وقوع قتلى وجرحى واغتنام الأنصار الله أسلحة وكميات كبيرة من العتاد.

كما شهدت محافظة حجة شمال غربي اليمن، مواجهات وقصفاً مدفعياً متبادلاً بين الجيش اليمني وأنصار الله شمال صحراء ميدي، أعطب خلالها المسلحون آلية عسكرية لقوات الرئيس هادي، وشن طيران التحالف 4 غارات على مديريتي ميدي وحرض.

أما في محافظة صعدة الحدودية، فقد أصيبت طفلة بقصف صاروخي للقوات السعودية على مديرية رازح الواقعة على الشريط الحدودي، في حين شن طيران التحالف غارتين على منطقة الثعبان في مديرية باقم.

وبشأن المواجهات الحدودية بين اليمن والسعودية، نفذ الجيش السعودي هجوماً على قرية الخل التي يسيطر عليها الحوثيون في قطاع جيزان.

ووفقاً للمصدر، فقد كسر الحوثيون الهجوم الذي سانده طيران التحالف بـ 9 غارات، وأطلقت مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف 15 صاروخاً، وأعطب خلاله الحوثيون آلية عسكرية سعودية.

مضيفاً أن الأنصار الله قصفوا بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا تجمعات للجيش السعودي في قائم زبيد والكرس والبحطيط والخشل ومسيحة بن لادن في ذات القطاع.

واستهدفت مدفعية الأنصار الله تجمعات أخرى في بوابة صلة ومواقع المخروق والشبكة والضبعة بقطاع نجران، كما طاول القصف المدفعي الحوثي مواقع للجيش السعودي في قرية مجازة بقطاع عسير.

وأغار طيران التحالف على قرية قمر في جيزان بـ 5 غارات، كما نفذ غارة على مدينة الربوعة بعسير. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.21/10 (319 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني