جديد الأخبار


السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017

 

الأخبار » محليات » أقوى منظومة دفاع جوي روسية في السعودية.. قريبًا
تاريخ اليوم : السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017
أقوى منظومة دفاع جوي روسية في السعودية.. قريبًا

أقوى منظومة دفاع جوي روسية في السعودية.. قريبًا

 

 نشر في :  24-02-1439 10:00  

 
أزد - أحمد عسيرى :- أعلن رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، دميتري شوغاييف، الإثنين، (13 نوفمبر 2017)، أن الاتفاقات السعوديةـ الروسية المبرمة خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى روسيا، بدأت تدخل حيز التنفيذ، حيث وقّع الجانبان على أول اتفاقات التعاون العسكري، والتي تحصل بموجبها السعودية على منظومات دفاع جوي متطورة. وأوضح شوغاييف، أن روسيا وقعت عقدًا حول توريد منظومات الدفاع الجوي، وغيرها من المعدات العسكرية مع السعودية، بينما رجّحت معلومات أن تكون اتفاقية الدفاع الجوي خاصة بمنظومات “إس-400″، دون سواها. بحسب “روسيا اليوم”.

وأكد شوغاييف، في تعليق أعقب مراسم إبرام الاتفاقات في موسكو: “لقد وقّع الجانبان على عقود صارت معروفة في حقل الدفاع الجوي، وفي مجالات أخرى. هذه الاتفاقات تمّت خلال زيارة خادم الحرمين مؤخرًا إلى روسيا، وها هي اليوم تدخل حيز التنفيذ”. وكانت المتحدثة الرسمية باسم الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، ماريا فوروبيوفا، قد أعلنت -في وقت سابق- أن “روس أوبورون إكسبورت” والشركة السعودية للصناعات العسكرية، وقعتا عقودًا حول الإنتاج المحلي للرشاشات الآلية “كلاشنيكوف إي —103” في السعودية، وأيضا توصلتا لاتفاق مبدئي بشأن توريد “إس-400” والمنظومات الصاروخية المضادة للدبابات “كورنيت — إي إم” وغيرها من أنواع الأسلحة إلى المملكة.
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.13/10 (145 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني