جديد الأخبار


السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017

 

الأخبار » محليات » حجز الأصول وبيعها في مزاد علني للمنشآت المتخلفة عن تسديد ضريبة القيمة المضافة
تاريخ اليوم : السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017
حجز الأصول وبيعها في مزاد علني للمنشآت المتخلفة عن تسديد ضريبة القيمة المضافة

حجز الأصول وبيعها في مزاد علني للمنشآت المتخلفة عن تسديد ضريبة القيمة المضافة

 

 نشر في :  25-02-1439 01:42  

 
أزد - حصة إبراهيم:- كشف مشاركون في ورشة عمل عقدتها أمس الإثنين الهيئة العامة للزكاة والدخل بغرفة جدة، أن المنشآت المتخلفة عن دفع ضريبة القيمة المضافة، معرضة لحجز أصولها وبيعها بالمزاد العلني لتحصيل قيمة الضريبة.

وأوضح المستشار الضريبي خالد السليمان، الذي شارك في الورشة، أن أصول المنشآت المتخلفة عن دفع ضريبة القيمة المضافة المستحقة عليها ستباع بالمزاد العلني، وأن ذلك يأتي بعد عدة خطوات تتخذها هيئة الزكاة والدخل، منها إرسال رسائل نصية، وإرسال مندوب إلى المنشأة لحثها على دفع ما عليها، ومن ثم إحالتها إلى المحكمة المختصة.

وأضاف السليمان، أن الهيئة ستعيد الضريبة المضافة المتحصلة من مكونات المنتجات المعفاة من الضريبة، مثل الضريبة المفروضة على العلب الحديدية والأغطية البلاستيكية وتكلفة النقل لحليب الأطفال.

يذكر أن ضريبة القيمة المضافة سيبدأ تطبيقها اعتباراً من مطلع يناير 2018 المقبل، وذلك تنفيذاً للاتفاقية الضريبية الخليجية، وبناءً على المرسوم الملكي الصادر بخصوص تطبيقها. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.39/10 (106 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني