جديد الأخبار


الخميس 26 ربيع الأول 1439 / 14 ديسمبر 2017

 

الأخبار » أدب و ثقافة » المستشار "آل محسن" يرأس وفد مستشاري المملكة للمؤتمر لأول لخبراء التحكيم والعقود الدولية
تاريخ اليوم : الخميس 26 ربيع الأول 1439 / 14 ديسمبر 2017
المستشار "آل محسن" يرأس وفد مستشاري المملكة للمؤتمر لأول لخبراء التحكيم والعقود الدولية

المستشار

 

 نشر في :  16-03-1439 04:23  

 
ازد - عسير: يرأس المستشار عبدالله بن أحمد آل محسن وفد مستشاري المملكة العربية السعودية المشارك في المؤتمر العربي الأول لخبراء التحكيم والعقود الدولية ، والذي تنطلق أعماله صباح يوم الخميس القادم 7 ديسمبر 2017 بمدينة القاهرة بمشاركة وفود من 15 دولة عربية، لبحث إيجاد آلية جديدة للحوار المباشر بين خبراء التحكيم، والعقود الدولية في الوطن العربي.
ويناقش المؤتمر إنشاء أول اتحاد عربي يجمع بين صياغة العقود وفض المنازعات الناشئة عنها "الاتحاد الأفروأسيوي للتحكيم الدولي وإدارة العقود"، الذي يأخذ مكانه بين مؤسسات التحكيم الدولية، ويختص بدوره في تحرير وصياغة العقود الدولية بين الأطراف، وحل المنازعات التي قد تنشأ عن تنفيذ هذه العقود، وإيجاد الحلول العادلة والمنجزة لها.
وتأتي أهمية المؤتمر العربي الأول للتحكيم والعقود الدولية، نظراً لدور التحكيم والعقود المتنامي في مختلف المجالات والتعاملات الدول العربية ويعد التحكيم نظاماً قضائياً عالمياً، يواكب جميع التطورات المتلاحقة للقانون التجاري الدولي، حتى أصبح يلعب دورًا فعالًا في النظام القضائي الدولي على المستوى الاقتصادي العالمي.

ويشارك في أعمال المؤتمر خبراء التحكيم والعقود الدولية في العالم العربي، من مختلف المجالات والتخصصات، لنقل وتبادل الخبرات في القضايا التحكيمية، والعقود الدولية، كما يناقش المؤتمر التطورات الهائلة في حركة رؤوس الأموال والمشروعات الهندسية، وثورة المعلومات والطفرة الإلكترونية، التي غيرت الكثير من أوجه المعاملات الدولية ما يتطلب ضرورة الإلمام بالعقود الهندسية، والتجارية، والقانونية الدولية، وأساليب فض النزاعات الناشئة عنها. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.61/10 (242 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني