جديد الأخبار


الخميس 26 ربيع الأول 1439 / 14 ديسمبر 2017

 

الأخبار » محليات » حماية المستهلك: سموم في لبس الأطفال.. وضبط بضاعة مغشوشة بـ3 مليارات ريال
تاريخ اليوم : الخميس 26 ربيع الأول 1439 / 14 ديسمبر 2017
حماية المستهلك: سموم في لبس الأطفال.. وضبط بضاعة مغشوشة بـ3 مليارات ريال

حماية المستهلك: سموم في لبس الأطفال.. وضبط بضاعة مغشوشة بـ3 مليارات ريال

 

 نشر في :  18-03-1439 05:15  

 
أزد - حصة إبراهيم:- كشف أمين عام جمعية حماية المستهلك الدكتور عبدالرحمن القحطاني، أن بعض ألعاب الأطفال وبعض الملابس تحتوي على مادتي الرصاص والزرنيخ السامتين والمحرم استخدامهما في مثل هذه الصناعات.

وأوضح القحطاني أن الأسواق المحلية شهدت على مدار العشرين عاماً الماضية دخول منتجات تحتوي على هاتين المادتين وكان يتم سحبها.

وفيما يتعلق بالبضائع المقلدة والمغشوشة، كشف القحطاني أن قيمة البضائع المقلدة والمغشوشة التي ضبطتها الجمارك وصلت إلى 3 مليارات ريال.

وأضاف خلال لقاءٍ له في برنامج "ياهلا": "السلع المغشوشة تملأ السوق السعودي، ويكفيك أن تدخل محلا من محلات أبو ريالين لتجد مئات السلع المغشوشة أمامك بمجرد النظر".

وأبان أن أعلى عقوبة لمن يتاجر في السلع المقلدة ويستوردها هي السجن عامين أو غرامة مليون ريال، مرتئياً أن هذه العقوبات تعتبر ضعيفة وغير رادعة. وفق"أخبار24". نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.87/10 (47 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني