جديد الأخبار


الثلاثاء 8 شعبان 1439 / 24 أبريل 2018

 

الأخبار » محليات » "الزكاة والدخل" توضح آلية تحمل الدولة ضريبة الخدمات الصحية عن المواطنين
تاريخ اليوم : الثلاثاء 8 شعبان 1439 / 24 أبريل 2018
"الزكاة والدخل" توضح آلية تحمل الدولة ضريبة الخدمات الصحية عن المواطنين

 

 نشر في :  25-04-1439 08:57  

 
أزد - محمد طامى :- أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل اليوم (الخميس) في بيانٍ لها آليات تحمل الدولة عن المواطنين ضريبة القيمة المضافة عن الخدمات الصحية المقدّمة لهم في القطاع الصحي الأهلي، داعيةً مقدمي الخدمات الصحية الخاصة إلى الالتزام بها.

وقالت الهيئة إن الضريبة التي ستتحملها الدولة تشمل النسبة الأساسية 5% على المبالغ المدفوعة نقداً من قِبَل المواطنين عن كامل الخدمة الصحية الخاضعة للضريبة، أو ما يتحمله المواطن المؤمَّن عليه من ضريبة مقابل أي مبالغ إضافية يقوم بسدادها بنفسه كنسبة التحمل المتفق عليها مع شركات التأمين، وستتحمل شركات التأمين سداد الضريبة عن الخدمات المغطاة بواسطة وثيقة التأمين للمؤمَّن لهم في حدود النسبة التي تتحملها الشركة.

وأضافت أن المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة المسجلة في نظام ضريبة القيمة المضافة ستقوم بإصدار فواتير ضريبية للمواطنين السعوديين فيما يخص قيمة الخدمات الصحية المقدمة لهم بدون ضريبة القيمة المضافة بعد التأكد من هوية متلقي الخدمة، وعلى مقدمي الخدمات الصحية الخاصة إدراج بيانات الهوية الوطنية لمتلقي الخدمة على الفاتورة الضريبية الصادرة.

أما الخدمات التي تُقدَّم لغير المواطنين فتكون خاضعة لضريبة القيمة المُضافة، وعلى الجهة المقدمة للخدمات الصحية لغير المواطنين إصدار فواتير ضريبية متضمنة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%، طبقا لما ورد بنظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.58/10 (113 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني