جديد الأخبار


الإثنين 3 جمادى الثاني 1439 / 19 فبراير 2018

 

الأخبار » أحداث عالمية » 18 قتيلاً بينهم 14 أجنبياً ضحايا الهجوم على انتركونتيننتال كابول
تاريخ اليوم : الإثنين 3 جمادى الثاني 1439 / 19 فبراير 2018
18 قتيلاً بينهم 14 أجنبياً ضحايا الهجوم على انتركونتيننتال كابول

18 قتيلاً بينهم 14 أجنبياً ضحايا الهجوم على انتركونتيننتال كابول

 

 نشر في :  05-05-1439 08:19  

 
أزد _ هيا السعيد  أسفر هجوم إرهابي واسع استهدف فندق انتركونتيننتال في كابول منذ أول أمس السبت عن مقتل 18 شخصاً بينهم 14 أجنبياً حسبما أعلنت أمس وزارة الداخلية ألأفغانية.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجيب دانيش لقناة (تولو نيوز) الإخبارية استمر الهجوم على الفندق طيلة ليل السبت إلى الأحد وأسفر عن مقتل 14 أجنبياً و4 أفغان في حين تم إنقاذ 126 شخصا بينهم 41 أجنبياً، مشيراً إلى إصابة 6 من نخبة القوات الخاصة الأفغانية. وكان الهجوم قد استمر 12 ساعة , حيث كان المهاجمون يطلقون النار على كل من يرونه في مطعم الفندق قبل أن يقتحموا الغرف ويحتجزوا النزلاء رهائن أو يقتلوهم ويشعلوا حريقاً في الطابق الرابع استمر لساعات عدة بحسب أحد شهود العيان. وانتهى الهجوم الذي بدأ في التاسعة مساء يوم السبت في حوالي التاسعة والنصف صباح أمس الأحد بعد أن نجحت القوات الأفغانية في قتل المهاجمين الـ 6 بدعم من التحالف الدولي بقيادة حلف شمال الأطلسي.

وتبنت حركة طالبان الهجوم إذ أعلن الناطق باسم الحركة ذبيح الله مجاهد في بيان نشره عبر البريد الالكتروني أن عناصر طالبان شنوا هجوماً على أسفر عن مقتل العشرات في الفندق الذي قال إنه كان مكتظاً بالأمريكيين ومن جنسيات أخرى. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الجزيرة


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.64/10 (929 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني