جديد الأخبار


الخميس 6 جمادى الثاني 1439 / 22 فبراير 2018

 

الأخبار » الحوادث » ضبط 20 ألف شيك على بياض في مؤسسة تُقسط دون ترخيص بالقصيم
تاريخ اليوم : الخميس 6 جمادى الثاني 1439 / 22 فبراير 2018
ضبط 20 ألف شيك على بياض في مؤسسة تُقسط دون ترخيص بالقصيم

ضبط 20 ألف شيك على بياض في مؤسسة تُقسط دون ترخيص بالقصيم

 

 نشر في :  08-05-1439 09:11  

 
أزد _ أحمد صالح ضبطت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار، اليوم، أكثر من 20 ألف شيك موقع على بياض أثناء مداهمة مؤسسة مخالفة تمارس نشاط البيع بالتقسيط دون سجل تجاري في منطقة القصيم بمحافظة عنيزة.

جاء ذلك في إطار جهود الوزارة في تتبع ممارسي نشاط التقسيط دون ترخيص أو سجلات تجارية، حيث تم التحري والوصول لمعلومات عن شخص يمارس النشاط استخدم مكتب مقاولات عامة باسم مواطنة لتنفيذ عملياته، وتمت مداهمة الموقع بمساندة الفرق الأمنية، وضبط أكثر من 1000 دفتر شيكات تحوي في مجملها على 20 ألف شيك لعملاء موقعة على بياض بحوزة مالك المؤسسة، وتشير الدلائل الأولية إلى استخدام هذه الشيكات كأداة ضمان، وتعمل فرق الرقابة بالوزارة على إحالة الشيكات إلى مؤسسة النقد العربي السعودي بحكم الاختصاص.

كما ضبطت الوزارة خلال تفتيش المنشأة عقود بيع بالتقسيط، وسندات لأمر، وأكثر من 50 بطاقة صراف آلي من بنوك مختلفة لعملاء يتم استخدامها لتحصيل الأقساط الشهرية.

وبادرت الوزارة على الفور بإغلاق المنشأة المخالفة، واستدعاء مالكها لاستكمال الإجراءات النظامية.

وتدعو الوزارة العموم إلى التعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفة تجارية لمركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الموقع الإلكتروني للوزارة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة المواطن


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.01/10 (372 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني