جديد الأخبار


الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

 

الأخبار » أدب و ثقافة » حرمة الدعاء على غير المسلمين من منظور الفقه
تاريخ اليوم : الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

حرمة الدعاء على غير المسلمين من منظور الفقه

 

 نشر في :  19-05-1439 11:14  

 
أزد - أحمد عسيرى :- اتفق فقيهان على حرمة الدعاء على غير المسلمين، مؤكدين أن الدعاء يجب ألا يحتوي على أي اعتداء، وأن يلتزم صاحبه بما ورد من أدعية من الكتاب والسنّة.

وأوضح الأستاذ في المعهد العالي للقضاء هاشم آل الشيخ، وفقاً لـ "عكاظ"، أن من الاعتداء الدعاء على غير المسلمين عامة، وهو ما يخالف فطرة الله وسنته في خلقه أن جعل على الأرض كافراً ومؤمناً، لافتاً إلى أن المسلم لا يدعو على العموم بل يدعو على المعتدي منهم.

من جهته، أشار أستاذ كرسي الأمير نايف لدراسات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور غازي الشمري، إلى أن الدعاء على الكافر الظالم جائز، لكن لا ينبغي أن يكون في مقام الدعوة، مبيناً أن ما نراه اليوم في مقام الدعوة بمعنى أن يعلن كدعوة للتحدي أو لطلب النصر على الأعداء دون الأخذ بالأسباب، أما بالنسبة للكافر غير المحارب فينبغي أن يدعى له ولا يدعى عليه. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.94/10 (1950 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني