جديد الأخبار


الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

 

الأخبار » متنوعة » علاج فعال لمحاربة التوتر والاكتئاب
تاريخ اليوم : الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

علاج فعال لمحاربة التوتر والاكتئاب

 

 نشر في :  19-05-1439 06:10  

 
أزد _ محمد تركي اكتشف الباحثون من كليّة الطب في جامعة فيرجينيا الأميركية، أن تناول اللبن له فعالية في معالجة الكآبة.

وأوضح الباحثون، أنّ اللبن يحتوي على الملبّنة (Lactobacillus) وهو نوع من بكتيريا اللبن المفيدة للجسم، مبيّنين أنَّ الاكتشاف جاء عقب خوض التجارب على الفئران المخبرية، بأن هذه البكتيريا تساعد على تخفيف ضغط الدم ونسبة التوتر وأيضًا الاكتئاب.

وأشارت الدراسة، التي نشرتها مجلة “هيلث ميدكال جورنال”، إلى أنَّ “الملبّنة تؤثر في نسبة مستقبل الكينورينين في الدم وهو ناتج أيضي مرتبط بالإصابة بالكآبة”.

وأثبت العلماء أنَّ “نسبة الكينورينين ترتفع كلما انخفضت نسبة الملبّنة في الجسم، ممّا يؤدي إلى ظهور عوارض الكآبة بشكل ملحوظ”.

وقال الباحثون الأميركيون إن “هذا الاكتشاف سيساعد الأطباء على معالجة مشاكل الصحة العقلية عبر المنتجات الطبيعية من دون اللجوء إلى الأدوية”، لافتين إلى أنَّ “نسبة الأشخاص المصابين بالكآبة مرتفعة حول العالم وأشاروا إلى الآثار الجانبية المتعددة التي تتسبب بها الأدوية المعالجة لها”. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة المواطن


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.00/10 (1537 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني