جديد الأخبار


الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

 

الأخبار » متنوعة » سيجارة وفنجان قهوة متعة صباحية أم قاتل يومي
تاريخ اليوم : الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

سيجارة وفنجان قهوة متعة صباحية أم قاتل يومي

 

 نشر في :  20-05-1439 12:36  

 
أزد _ أحمد صالح أكّدت الدراسات البريطانية أنَّ تأثير سيجارة واحدة هو نفس تأثير 10 سجائر مجتمعة، لأنَّ النسبة العالية في الخطورة تكمن في السيجارة الأولى، لا سيّما سيجارة الصباح، لأنها تكون على معدة خالية، ونسبة امتصاص النيكوتين والمواد الضارة أعلى، وخاصة إذا تم تناولها مع فنجان قهوة صباحية، فإنهما يعملان على تسريع عملية تصلب الشرايين والإصابة بالأزمات القلبية.

وأوضحت الدراسات أنّه “من المعروف أن الأزمات القلبية، تزيد في الفترة ما بعد منتصف الليل إلى العاشرة صباحًا، وهو ما يسمى الإيقاع الدوري لأزمات القلب، لأن هذه الفترة تتباطأ فيها ضربات القلب، وتزيد عمليات التجلط، وتزيد نشاط الصفائح الدموية، فتأتي السيجارة الصباحية لتجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بأزمات القلب، والتي قد تكون عبارة عن ذبحة صدرية أو جلطة بالشريان التاجي، أو اختلال في كهرباء القلب”.

يذكر أنَّ العلاقة بين التدخين والإصابة بكهرباء القلب، تعتبر من الأشياء التي أثبتتها الدراسات الحديثة في طب القلب، حيث يكون المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالذبذبة الأذينية، واختلال ضربات القلب البطيني، ومن ثم السكتة القلبية.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة المواطن


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.11/10 (1620 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني