جديد الأخبار


الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

 

الأخبار » متنوعة » ضعف المناعة سبب جديد للإصابة بالسرطان
تاريخ اليوم : الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

 ضعف المناعة سبب جديد للإصابة بالسرطان

 

 نشر في :  22-05-1439 09:37  

 
أزد _ هيا السعيد أكدت دراسة حديثة أن جهاز المناعة يلعب دوراً مهماً في الوقاية من الأورام السرطانية التي ترتبط بالشيخوخة. وتغير هذه النتائج قواعد اللعبة فيما يتعلق بطرق الوقاية من السرطان الذي يتسبب في وفاة 8 ملايين إنسان حول العالم سنوياً.

ولا يزال السرطان أحد أهم أسباب الوفاة على الرغم من تقدم طرق العلاج وتنوعها، وتزايد عدد من ينجح العلاج في إنقاذ حياتهم.

وقد أجريت الدراسة الجديدة بالتعاون بين عدة مؤسسات بحثية بريطانية وفرنسية هي: جامعة إدنبرة وجامعة داندي وكيور إنستيتوت إن باريس وجامعة هاريت وات. ودعت نتائجها إلى اعتبار ضعف المناعة عاملاً من عوامل الإصابة بالسرطان مثل البدانة والتدخين وتعاطي الكحول.

وبحسب التقرير الذي نُشر في دورية “ناشيونال أكاديمي أوف ساينس” يتضاءل حجم الغدة الصعترية مع التقدم في العمل، حيث يقل حجمها إلى النصف كل 16 عاماً، وتلعب هذه الغدة دوراً أساسياً في بناء الخلايا المناعية، ومع ضعف المناعة نتيجة التقدم في العمر تزداد احتمالات الإصابة بالسرطان.

وتعمل الخلايا المناعية على القضاء على الخلايا السرطانية في مهدها قبل أن تتراكم وتشكل ورماً، لكن نتيجة ضعف المناعة الذي يحدث مع التقدم في العمر تزداد فرص نمو الخلايا السرطانية لتشكل ورماً.


ولا تنفي هذه النتائج دور عوامل خطر أخرى في نمو الأورام السرطانية، لكنها تفتح باباً جديداً أمام البحث وطرق الوقاية يأخذ في اعتباره دور المناعة في مقاومة الخلايا السرطانية. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة المواطن


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.61/10 (1584 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني