جديد الأخبار


الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

 

الأخبار » رياضة » إطلاق اسم ولي العهد على دوري الدرجة الأولى ودعم أنديته بـ(5) ملايين لكل نادي
تاريخ اليوم : الإثنين 6 رمضان 1439 / 21 مايو 2018

إطلاق اسم ولي العهد على دوري الدرجة الأولى ودعم أنديته بـ(5) ملايين لكل نادي

 

 نشر في :  24-05-1439 10:45  

 
أزد _ هيا السعيد أصدر معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، قراراً بإطلاق اسم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على دوري الدرجة الأولى ليصبح دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى.

كما أصدر معاليه العديد من القرارات الرياضية التي شملت دوري المحترفين والدوريات المحلية الأخرى , ومن أبرزها:

- زيادة فرق الدوري السعودي للمحترفين « الأندية الممتازة « لتصبح 16 فريقاً بدءاً من الموسم القادم، على أن تعلن لاحقاً الآلية الخاصة بذلك .

- تقديم دعم بـ 5 ملايين ريال لكل ناد من أندية الدرجة الأولى .

- زيادة عدد اللاعبين المحترفين الأجانب في دوري الدرجة الأولى إلى 4 لاعبين، بالإضافة إلى لاعبين اثنين من مواليد المملكة.

- تقديم دعم بمبلغ نصف مليون لكل ناد من أندية الدرجة الثانية , والسماح بتسجيل لاعبين أجنبيين , بالإضافة إلى لاعبين اثنين من المواليد .

كما شملت القرارات :

- البدء في إيجاد ناقل تلفزيوني لنقل كافة مباريات الدرجة الأولى، بما يحقق الصورة الأنسب لدعمها ورفع مستوى المنافسة فيها .

- تغيير نظام اللعب بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين ليصبح متاحا لمشاركة كافة أندية الوطن، على أن تعلن الآلية المناسبة لذلك خلال الأيام القادمة، من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

- اعتماد إقامة كأس السوبر بداية كل موسم رياضي بين بطل الدوري وبطل الكأس، وسيكون تحت اسم «كأس هيئة الرياضة لبطل السوبر»، بجائزة قدرها مليونا ريال .

- تأسيس الاتحاد السعودي للهجن، وتكليف الأمير فهد بن جلوي برئاسته .

- الاتفاق مع جامعة الأمير سلطان لتقديم دراسة عن جماهيرية الأندية، وكذلك قياس مبادرة « ادعم ناديك «، وستتم مخاطبة الفيفا للتعاون في ذلك، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراء ومتخصصين في هذا المجال.

تأتي هذه القرارات بهدف تطوير الرياضة السعودية عامة وكرة القدم على وجه الخصوص وتقويتها وإيجاد أرض خصبه للمنافسة أكثر قوة وايجابية , تزامنا مع ما تشهده بلادنا الغالية من تطور ونهضة في جميع المجالات . نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الجزيرة


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.32/10 (648 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني