جديد الأخبار


الخميس 3 شعبان 1439 / 19 أبريل 2018

 

الأخبار » محليات » خادم الحرمين يأمر بتخصيص 175 مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة من محطات متنقلة
تاريخ اليوم : الخميس 3 شعبان 1439 / 19 أبريل 2018
خادم الحرمين يأمر بتخصيص 175 مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة من محطات متنقلة

خادم الحرمين يأمر بتخصيص 175 مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة من محطات متنقلة

 

 نشر في :  24-05-1439 08:32  

 
أزد - فارس القحطانى :- أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتخصيص 175 مليون ريال سنوياً لشراء المياه المحلاة، من محطات متنقلة لمواجهة الطلب المتزايد على المياه المحلاة في المملكة.

أعلن ذلك وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبد الرحمن الفضلي، مبيناً أن تخصيص هذا المبلغ سنوياً سيسهم في زيادة إمدادات المؤسسة من مياه التحلية خلال وقت قصير، لحين اكتمال مشروعات المؤسسة التي يجري إنشاؤها حالياً.

وقال إن المحطات المتنقلة ستعمل أولاً في منطقتي جازان وعسير، ومن ثم يمكن نقلها لمناطق أخرى لرفع إمداد المياه بها، مشيراً إلى أن هذه المحطات ستستخدم تقنية التناضح العكسي (RO) التي تتميز بتوفيرها للطاقة.

يذكر أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كان قد أشاد خلال زيارة قام بها مؤخراً للمؤسسة بأداء العاملين الذي أدى لرفع إنتاج المياه المحلاة خلال عامين من 3,5 مليون م3 يومياً إلى 5 ملايين م3 دون زيادة في التكاليف الرأسمالية. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.18/10 (178 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني