جديد الأخبار


الأربعاء 9 شعبان 1439 / 25 أبريل 2018

 

الأخبار » أحداث عالمية » الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات على إيران
تاريخ اليوم : الأربعاء 9 شعبان 1439 / 25 أبريل 2018
الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات على إيران

الاتحاد الأوروبي يبحث فرض عقوبات على إيران

 

 نشر في :  11-07-1439 06:22  

 
أزد _ أحمد صالح اقترب الاتحاد الأوروبي من فرض عقوبات جديدة على نظام الملالي بسبب ترسانة الصواريخ الباليستية التي تهدد بها الأمن الإقليمي في المنطقة.

وكانت كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا اقترحت قبل أيام فرض عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي على إيران بسبب برنامجها للصواريخ الباليستية ودورها في سوريا واليمن، لضمان استمرار الولايات المتحدة ضمن الاتفاق النووي الموقّع عام 2015.
وأرسلت الدول الثلاث وثيقة مشتركة إلى عواصم الاتحاد الأوروبي، لحشد الدعم لمثل تلك العقوبات التي ستحتاج إلى موافقة حكومات كل الدول الأعضاء في التكتل.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد منح الدول الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني مهلة 4 أشهر تنتهي في مايو المقبل لسد ثغرات الاتفاق النووي وإعادة التفاوض لا سيما حول تفتيش المواقع العسكرية وبرنامج الصواريخ الباليستية، فضلاً عن دور إيران الإقليمي المزعزع للاستقرار ودعم الجماعات المسلحة في لبنان وسوريا واليمن وأماكن أخرى. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة المواطن


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.01/10 (554 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني