جديد الأخبار


الإثنين 7 شعبان 1439 / 23 أبريل 2018

 

الأخبار » أدب و ثقافة » بالفيديو.. "السلمي": هذه حقيقة شعور الميت بما يفعله أقاربه
تاريخ اليوم : الإثنين 7 شعبان 1439 / 23 أبريل 2018
بالفيديو.. "السلمي": هذه حقيقة شعور الميت بما يفعله أقاربه

بالفيديو..

 

 نشر في :  12-07-1439 11:42  

 
أزد - أحمد عسيري :- قال أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء الشيخ عبدالله السلمي، إن شعور الميت بأبنائه أو أقاربه خلال زيارته من الأمور الغيبية التي لا يمكن الحكم عليها مطلقاً أو البت فيها.

وأجاب السلمي على استفسار أحد المتصلين ببرنامج "يستفتونك" على قناة "الرسالة"، حول مدى شعور الميت في قبره بما يجرى من أقاربه، قائلاً: "لا يمكن التحدث عن شيء غيبي لم نره إطلاقاً، لذلك لا يمكن معرفة ما يحصل في القبر".

وأضاف السلمي أن الحياة البرزخية ثابتة بالكتاب والسنّة، لكنها مختلفة تماماً عن حياة بني آدم، متابعاً: "لذا فإنه لا يمكن أن نعلم عن شيء غائب عنا إلا برؤيته، أو الخبر الصادق عنه".

ولفت إلى أن ما ذكره بعض العلماء مثل "ابن القيم" في كتاب الروح عن بعض المنامات والروايات التي لم ترد في السنة أو الكتاب نصاً لكنها وردت في أخبار التابعين، بأن الأب أو الأم يعلمان بحياة الأبناء من خلال الرؤى في المنام، هي من باب الخير للحي والميت، مختتماً: "ما جاء في النص يثبت، وما عدا ذلك فنقول الله أعلم".

https://www.youtube.com/watch?v=SpE1wKg0I3A نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.19/10 (258 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني