جديد الأخبار


الأربعاء 9 شعبان 1439 / 25 أبريل 2018

 

الأخبار » متنوعة » دراسة : حذف فيسبوك يقلل مستويات التوتر بالجسم
تاريخ اليوم : الأربعاء 9 شعبان 1439 / 25 أبريل 2018
دراسة : حذف فيسبوك يقلل مستويات التوتر بالجسم

دراسة : حذف فيسبوك يقلل مستويات التوتر بالجسم

 

 نشر في :  22-07-1439 12:09  

 
أزد _ هيا السعيد كشفت دراسة حديثة، أجرتها جامعة كوينزلاند الأسترالية، أن التوقف عن استخدام “فيسبوك”، حتى لمدة أسبوع واحد، يمكن أن يقلل من مستويات هرمون التوتر فِي جسم الإِنْسَان.

وخلال الدراسة انخفضت نسبة هرمون التوتر لدى المشاركين، لكن على الرغم من ذلك، كان لديهم أَيْضاً انخفاض فِي مستويات “الرفاهية”، بِحَسَبِ بيان أَصْدَرَته الجامعة.

وكشفت الدراسة أن المشاركين كَانُوا يرغبون فِي استخدام الموقع مُجَدّداً. ويقول مؤلف الدراسة، إيرك فانمان، إنه إذا كان المشاركون على علم بأن مستويات هرمون التوتر قد انخفضت لديهم، فقد لا يشعرون برغبة شديدة للعودة إِلَى “فيسبوك”.

ويعتقد الباحثون أنه على الرغم من أن الدراسة أجريت على نحو 138 مشاركاً، فإن نفس الشيء قد ينطبق على أَي شخص آخر يتوقف عن استخدام الموقع.

يُذْكَرُ أَنَّ دراسة أجريت على أكثر من ألف مستخدم فِي الدنمارك عام 2015، أَظْهَرَت أنه عندما توقف المشاركون عن استخدام “فيسبوك” لمدة أسبوع فقد شعروا بمستوى عَالٍ مِنْ الرضا عن النفس، وكانت لديهم مشاعر إِيجَابية أكثر مُقَارَنَة بهؤلاء الذين كَانُوا يستخدمون المنصة.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة تواصل


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.57/10 (219 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني