جديد الأخبار


الثلاثاء 8 شعبان 1439 / 24 أبريل 2018

 

الأخبار » أخبار المناطق » المنتدى الدولي للتعليم يستعرض مساهمات القطاع الثالث في مرحلة الطفولة المبكرة
تاريخ اليوم : الثلاثاء 8 شعبان 1439 / 24 أبريل 2018
المنتدى الدولي للتعليم يستعرض مساهمات القطاع الثالث في مرحلة الطفولة المبكرة

 

 نشر في :  27-07-1439 07:33  

 
أزد - محمد طامي : استعرضت جلسات المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم 2018 والذي يعقد برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بعنوان "التعليم والتعلم في الطفولة المبكرة" دعم القطاع الثالث لبرامج التنمية في مرحلة الطفولة المبكرة وذلك خلال استعراض تجربة مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية في تبني ودعم مبادرات التنمية البشرية لإعداد وتأهيل القدرات لرعاية الأطفال.
حيث استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية المهندس ممدوح بن حسن الحربي خلال جلسة "مبادرات وطنية لدعم الطفولة المبكرة" أهمية ودور القطاع الثالث والذي يشهد نموا في دوره في الفترة الحالية انطلاقا من رؤية 2030، مشيراً إلى آن الاسهام في التنمية الوطنية يعد من أهم أدوار القطاع الثالث، حيث نصت الرؤية على المسؤولية والدور الأساسي في تنمية الوطن وبناء الحضارة.
وأوضح م. ممدوح الحربي بأن مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ركزت على مجال التنمية البشرية لاسيما من خلال التعليم انطلاقاً من الأهمية الكبرى التي أجمعت عليها الدراسات والبحوث واللقاءات مع خبراء التعليم والمتخصصين في هـذا القطاع الهام، مبيناً بأن المؤسسة أولت اهتمامها بالمساهمة في مجال التعليم بشكل عام وفي مايخص الطفولة بشكل خاص لما لها من أهمية كبرى كونها فترة تكوينيَّة يتحدَّد فيها ذكاء الإنسان وترسم مستقبله وخلالها يتم اكتسابه للعادات والقيم المختلفة.
وأضاف م. ممدوح الحربي بأن مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية تبنت بإشراف وزارة التعليم وبالشراكة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية مبادرتين ضمن مبادراتها المستدامة الأولى مبادرة "حضن" لإعداد وتأهيل الحاضنات لرعاية الأطفال وتعليمهم من الميلاد وحتى سن ثلاث سنوات، بواقع 50 ساعة تدريبية مكثفة تصبح بعدها المعلمة مؤهلة للتعامل مع الأطفال في هـذه المرحلة بعد اكتسابها للمهارات والمعارف والعلوم والقيم الملائمة لهذه المرحلة، وتركزت المبادرة على المهارات والاتجاهات اللازمة لرعاية وتعليم الأطفال الرضع والفطم والتي تعتمدها الجمعية الوطنية لتعليم الأطفال NAEYC، مشيراً إلى أن مبادرة "حُضُن" تعد أول البرامج التدريبية المتخصصة في مجال الطفولة المبكرة، حيث تم تأهيل 60 معلمة سعودية في كلٍ من جدة والمدينة المنورة وجازان تم تزويدهن بالمهارات والمعارف التي تؤهلهن للعمل في الحضانات وفق الممارسات المهنية المعتمدة للعاملات في مرحلة الطفولة المبكرة.
وأضاف في حديثه: أما المبادرة الثانية فكانت مبادرة "جذور" لتأهيل كوادر العمل في رياض الأطفال من سن 3 سنوات وحتى 6 سنوات، وركزت المبادرة على جانبين التدريبي والعملي التطبيقي بإجمالي 90 ساعة تدريبية، مبيناً بأن مبادرة "جذور" ركزت على تطوير 4 مناهج متخصصة وبناء قدرات خريجات رياض الأطفال بالمهارات والكفايات اللازمة للعمل في المؤسسات الأهلية والحكومية، وفق الممارسات المهنية المعتمدة للعاملات في مرحلة الطفولة المبكرة، التي تتوافق مع المعايير العالمية للكفاءات المهنية المعتمدة من الجمعية الوطنية لتعليم الأطفال NAEYC، حيث استفادت منها 12 مدربة وتدريب 65 معلمة.
يشار إلى أن المعرض والمنتدى الدولي للتعليم في نسخته السادسة يجمع المهتمين والمتخصصين والعاملين في مجال الطفولة المبكرة في القطاعين العام والخاص، ويتناول بشكل أساسي الاهتمام بالطفولة المبكرة، بالتزامن مع إيمان القيادة العليا للمملكة بأهمية هذه المرحلة والتي في ضوئها أطلقت مبادرات وطنية عدة لدعم الطفولة المبكرة وتحقيقاً لرؤية 2030، للتوسع الكمي والنوعي في برامج الطفولة المبكرة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.76/10 (128 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني