جديد الأخبار


الأربعاء 9 شعبان 1439 / 25 أبريل 2018

 

الأخبار » متنوعة » تعرف على الفوائد المذهلة للبامية
تاريخ اليوم : الأربعاء 9 شعبان 1439 / 25 أبريل 2018
تعرف على الفوائد المذهلة للبامية

تعرف على الفوائد المذهلة للبامية

 

 نشر في :  29-07-1439 06:21  

 
أزد _ هيا السعيد 
تحتوي البامية على عناصر غذائية مهمة، مثل “الكوليسترول، الكربوهيدرات، الدهون، الزنك، البروتين” التي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة.

موقع “curejoy” الأمريكي، عد فوائد البامية كالآتي:

1- الشعور بالشبع:تحتوي البامية على ألياف قابلة للذوبان؛ ما يؤدي إلى الشعور بالشبع، وخسارة الوزن الزائد من الجسم.

2- الوقاية من أمراض القلب:يساعد تناول البامية على خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية، ويعزز إفراز الأحماض الصفراوية في البراز، ما يساعد في الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين.

3- تقوية العظام:تحتوي البامية على فيتامين K.12، والذي يساعد في تقوية العظام وتعزيز تخثر الدم، والحد من النزيف الشديد بسبب التعرض للإصابات.

4- تحسن النظر وتقوي المناعة:تحتوي البامية على مستويات معتدلة من فيتامين أ، الذي يساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء، ما يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

5- الوقاية من سرطان الثدي:أشارت إحدى الدراسات إلى أن عناصر غذائية التي تحتوى عليها البامية في الحد من تكون خلايا سرطان الثدي. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة تواصل


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.68/10 (119 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني