جديد الأخبار


الأربعاء 8 رمضان 1439 / 23 مايو 2018

 

الأخبار » أدب و ثقافة » الأيام الثقافية السعودية في طاجيكستان تواصل فعالياتها في يومها الثاني
تاريخ اليوم : الأربعاء 8 رمضان 1439 / 23 مايو 2018

الأيام الثقافية السعودية في طاجيكستان تواصل فعالياتها في يومها الثاني

 

 نشر في :  21-08-1439 10:39  

 
أزد _ محمد تركي واصلت الأيام السعودية فعالياتها في يومها الثاني بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه، وسط تفاعل كبير من الزوار.

ولفت جناح الخط العربي كموروث ثقافي أصيل إعجاب الزوار، مبدين إعجابهم بما تمتلكه المملكة من إرث تراثي وحضاري كبير يترجم مستوى ثقافة المملكة وتشبثها بكل ما يعكس مميزات الحضارة العربية الإسلامية، لاسيما أنه مرتبط بكتابة المصحف الشريف.

وأوضح المشارك في الجناح معلم الخط العربي بالحرم المكي الشريف إبراهيم العرابي أن الجناح الذي يضم عدة لوحات تمثل خصائص وجمال الخط العربي، وتهدف إلى تعريف الزوار بالخط العربي وأنواعه كالخط الديواني والثلث والرقعة والنسخ.

كما شهد جناح الأعمال اليدوية إقبالًا كبيرًا من جميع الأعمار، حيث اصطفت الزائرات لطبع الرسومات والنقوش المتنوعة بالحناء على أيديهم.

وقالت الحناية المشاركة شوق الدوسري: إن جميع الزائرات يطلبن نقش أيديهن باللغة العربية بجميع أشكال الحناء، مشيرةً إلى الإقبال الكبير من الزائرات من الجمهور الطاجيكي.

وأدت فرق الفنون الشعبية عروضًا ورقصات شعبية في مدينة نوراك الطاجيكية، وسط تفاعل الجمهور الطاجيكي. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة المواطن


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.73/10 (185 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني