جديد الأخبار


الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

 

الأخبار » محليات » المملكة ترعى القمة العالمية الثانية للذكاء الاصطناعي بجنيف
تاريخ اليوم : الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

المملكة ترعى القمة العالمية الثانية للذكاء الاصطناعي بجنيف

 

 نشر في :  02-09-1439 02:33  

 
أزد _ أحمد صالح ترعى المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات «القمة العالمية الثانية للذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق الصالح العام»، التي تنطلق فعالياتها في الفترة من 15 إلى 17 من مايو الجاري، بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات بالشراكة مع مؤسسة XPRIZE ورابطة آلات الحوسبة (ACM) والوكالات الشقيقة للأمم المتحدة، وذلك بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) بمدينة جنيف السويسرية. وتهدف القمة التي تأتي بعنوان «تسريع العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة»، إلى تحديد التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي التي لديها القدرة على دفع عجلة التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وستستمر القمة في صياغة إاستراتيجيات لضمان تنمية موثوقة وآمنة وشاملة لتقنيات الذكاء الاصطناعي والحصول المنصف على منافعها، مركزة على حلول الذكاء الاصطناعي المؤثرة القادرة على تحقيق منافع على المدى الطويل. وتشارك المملكة بوفد يضم مختصين وباحثين ورواد أعمال من البارزين في مجال الذكاء الاصطناعي. وأكد وكيل وزارة الاتصالات لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية الدكتور أحمد الثنيان, أن القمة تكتسب أهميتها كونها الأولى من نوعها عالميًا لاستشراف مستقبل الذكاء الاصطناعي في مجال التنمية المستدامة، مبيناً أنها ستسهم في استشراف آفاق توظيف الابتكارات التكنولوجية في خدمة المساعي الرامية إلى توفير أفضل الخدمات، كذلك لفتح الآفاق العالمية في المجال التقني ووضع المملكة في أعلى مراتب التطور التقني الذي يعد ممكناً أساسياً لرؤية المملكة 2030. وأعرب الدكتور الثنيان عن تفاؤله بمخرجات القمة الجاري عقدها، مشيراً إلى أنها ستكون سانحة مناسبة وجيدة لعرض توجهات إستراتيجية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، كما ستكون منصة إستراتيجية مهمة للتعرف على رؤى نخبة الخبراء الدوليين حول سبل الاستفادة المثلى من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الجزيرة


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.04/10 (10 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني