جديد الأخبار


الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

 

الأخبار » أحداث عالمية » المظاهرات تجتاح إيران.. سقوط 6 قتلى وإصابة 56 آخرين
تاريخ اليوم : الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

المظاهرات تجتاح إيران.. سقوط 6 قتلى وإصابة 56 آخرين

 

 نشر في :  03-09-1439 03:08  

 
أزد _ هيا السعيد سيطرت موجة من الغضب على أهالي عديد من المناطق بإيران؛ ما تسبب في خروج مظاهرات عديدة في مختلف المناطق تركزت معظمها في العاصمة طهران. وقُتل 6 مواطنين إيرانيين وأُصيب 56 آخرون في مظاهرات أهالي مدينة كازرون بإيران.

وأطلقت القوات القمعية التابعة لنظام الملالي النار على المواطنين، فيما قتل عنصر من عناصر رجال الشرطة وأصيب 3 عناصر؛ بسبب اعتراضهم على تقسيم المدينة.

وأصدر طلاب جامعة “بوليتكنك” في العاصمة طهران بياناً لدعم صمود الشعب في مدينة كازرون، كما تجمع عدد من طلاب جامعة بهشتي في مدينة طهران اعتراضاً على إلغاء بدل الكتب؛ وهو مبلغ كان يصرف لطلبة الماجستير والدكتوراه لشراء الكتب العلمية من خارج الجامعة.

وفي ذات السياق، احتج المئات من طلبة الجامعات في محافظة “كرمانشاه” غرب إيران أمام مكتب رئيس الجامعة اعتراضاً على أنشطة المتشددين والبسيج في الجامعة.

كما احتج عدد من المتضررين من شركة “كاسبين” أمام مقر الشركة في مدينة “مشهد”، وكذلك في مدينتي “طهران، كرمان”، اعتراضاً على عدم حل مشاكلهم.

كما احتج المئات من المستثمرين في المؤسسات المالية أمام مقر المحكمة المختصة بالجرائم المالية في العاصمة طهران اعتراضاً على المماطلة في حل مشاكلهم، وواصل عمال شركة الفولاذ تظاهرهم في مدينة (زنجان)؛ بسبب عدم تسلم رواتبهم لعدة أشهر.

فيما احتج المئات من عوائل الأطفال المعاقين والمصابين بالأمراض المستعصية أمام مقر وزارة الصحة في طهران اعتراضاً على شح الأدوية.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة تواصل


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.14/10 (44 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني