جديد الأخبار


الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

 

الأخبار » محليات » النفط يكسر حاجز 80 دولارًا لأول مرة منذ 42 شهرًا
تاريخ اليوم : الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

النفط يكسر حاجز 80 دولارًا لأول مرة منذ 42 شهرًا

 

 نشر في :  03-09-1439 11:34  

 
أزد _ محمد تركي سجلت أسعار النفط 80 دولاراً للبرميل أمس الخميس للمرة الأولى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014 بفعل المخاوف من أن تتراجع الصادرات الإيرانية ليتقلص المعروض في سوق شحيحة بالفعل.

وفي الساعة 0955 بتوقيت جرينتش كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 57 سنتا عند 79.85 دولار للبرميل بعد أن بلغت 80 دولاراً.

وزادت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 64 سنتا إلى 72.13 دولار للبرميل وهو أيضاً أعلى سعر لها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2014.

وترتفع أسعار النفط في الأسابيع الأخيرة بفعل احتمالات حدوث تراجع حاد في صادرات النفط الإيرانية في الأشهر المقبلة جراء تجدد العقوبات الأمريكية إثر قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي العالمي مع طهران. كانت توتال الفرنسية حذرت الأربعاء من أنها قد تتخلى عن مشروع غاز بمليارات الدولارات في إيران إذا عجزت عن نيل إعفاء أمريكي من العقوبات الأمريكية مما يلقي بظلال من الشك على جهود تقودها أوروبا لإنقاذ الاتفاق النووي.

وقال نوربرت روكر مدير أبحاث الاقتصاد الكلي والسلع الأولية ببنك جوليوس باير السويسري «الضوضاء الجيوسياسية ومخاوف التصعيد هنا تبقي مخاوف المعروض تتصدر بواعث القلق بعد أن انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني». نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الجزيرة


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.67/10 (8 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني