جديد الأخبار


الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

 

الأخبار » محليات » بالفيديو.. من السعودية التي نالت جائزة "امرأة العام للغاز والبترول"؟
تاريخ اليوم : الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

 بالفيديو.. من السعودية التي نالت جائزة

 

 نشر في :  03-09-1439 12:18  

 
أزد - حصة إبراهيم :- حصلت سيدة سعودية على جائزة "امرأة العام للغاز والبترول في الشرق الأوسط" مؤخراً، كأول سعودية تنال هذه الجائزة، وذلك لجهودها في مجال الطاقة وتطويرها العديد من المواد الذكية، وابتكارها طريقة للتغلب على مشاكل تسرب حفر الآبار الذي قدمته لشركة "أرامكو السعودية".

كانت الدكتورة عبير العليان تعمل كمحاضرة وباحثة في الكيمياء التحليلية بجامعة الدمام، وكباحثة في مجال البترول في مركز إكسبك للأبحاث المتقدمة، قبل أن تنضم لشركة "أرامكو" عام 2011.

وتقول العليان إنها كانت تهوى مجال الطاقة منذ الصغر، نظراً لأن والدها يعمل في مجال النفط، وبعد تخرجها في الثانوية العامة لم يكن هناك تخصص بهذا المجال للفتيات في السعودية، فقررت دراسة الكيمياء، وتفوقت بالمواد المتعلقة بالنفط.

وأضافت خلال مقابلة مع برنامج "هن" على قناة "العربية" أنها التحقت بعد ذلك بالجمعية الكيميائية السعودية، التي تضم موظفي "أرامكو"، فكانت فرصة للاحتكاك بهم، قبل أن تحصل على وظيفة في الشركة.

وحثت العليان النساء السعوديات على منافسة الرجال في الأعمال المختلفة، خاصة المهن المتعارف عليها بأنها مختصة بالرجال، مشيرةً إلى أن المرأة السعودية أصبحت تعمل في الهندسة والطيران وقطاع الأعمال وغيرها من القطاعات الحيوية.


https://www.youtube.com/watch?v=OzO8KwqrgUI نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.42/10 (8 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني