جديد الأخبار


الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

 

الأخبار » محليات » مدارس أهلية تلزم معلميها بالحصول على "إجازة استثنائية" لمدة 3 أشهر بدون راتب
تاريخ اليوم : الثلاثاء 7 رمضان 1439 / 22 مايو 2018

مدارس أهلية تلزم معلميها بالحصول على

 

 نشر في :  03-09-1439 12:23  

 
أزد - محمد طامي :- ألزمت مدارس أهلية معلميها ومعلماتها بالتوقيع على "إجازة استثنائية" دون راتب لمدة 3 أشهر للتهرب من دفع مرتباتهم خلال الإجازة الصيفية، فيما طالب عددٌ من المعلمين والمعلمات وزارتي التعليم والعمل والتنمية الاجتماعية بالتدخل لوقف هذه الفوضى التي تتكرر سنوياً.

وعلقت وزارة التعليم على الأمر، وفقاً لـ"عكاظ"، بأن دورها فني، وأنها ستقف بجانب المعلمين والمعلمات في حال حدوث أي تجاوز من إدارات المدارس الأهلية.

وكانت إدارات مدارس أهلية قد أجبرت معلميها على توقيع إجازة "استثنائية" لمدة 3 أشهر بدون راتب، فيما أوضحت وزارة التعليم أن الإجازة الاستثنائية مخالفة للنظام، مؤكدة أنها ستقف مع أي معلم يتقدم بشكوى للجهات المعنية، وأنها ستتابع قضيته لدى مكتب العمل.

من جانبه، أشار أحد ملاك المدارس الأهلية إلى أن المدارس الأهلية تعمل وفق نظام العقد الموحد، الذي يحدد مدة الإجازة السنوية بـ21 يوماً وتزيد حتى تصل 30 يوماً في حال بلغت مدة خدمة المعلم أو المعلمة 5 سنوات. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.09/10 (19 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني