جديد الأخبار


السبت 1 رمضان 1438 / 27 مايو 2017

 

الأخبار » أدب و ثقافة » بالفيديو.. «المطلق» ينتقد خمول الشباب والفتيات ويحذر من التكاسل عن أمور الآخرة
تاريخ اليوم : السبت 1 رمضان 1438 / 27 مايو 2017
بالفيديو.. «المطلق» ينتقد خمول الشباب والفتيات ويحذر من التكاسل عن أمور الآخرة

بالفيديو.. «المطلق» ينتقد خمول الشباب والفتيات ويحذر من التكاسل عن أمور الآخرة

 

 نشر في :  21-07-1438 09:46  

 
أزد - أحمد الشهري :- انتقد عضو هيئة كبار العلماء المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبدالله المطلق، ما سماه ظاهرة الكسل "المتفشية في المجتمع"، حيث وصفها بالمرض الخطير والعظيم، مؤكدا أن كثيرين في بلدان أخرى يتمنون المجيء إلى المملكة، لما فيها من خيرات.

وقال الشيخ المطلق خلال برنامج "الفتوى" في القناة السعودية، إن الشباب يرفضون مساعدة آبائهم في أعمالهم التجارية وغيرها، وينشغلون عوضا عن ذلك بالتسكع في الاستراحات والانشغال باللعب مع زملائهم.

وأضاف: "بعضهم له معاملات تجلس 3 سنين ما راح لها بسبب الكسل، بل يأتيه مولود ولا يسجله ويأخذون عليه غرامة، وتنتهي رخصته ما يسجلها، رغم أن ما عنده شغل، كسلان فقط، وهذا عيب ومرض".

وأكد أن الظاهرة تشمل الفتيات أيضا، متسائلا: "تصدقون بعض بناتنا تتزوج ولا تعرف تسوي شاهي ولا قهوة، وتقول لزوجها أن يأتي بالطعام من المطعم، رغم ما فيه من أمراض".

وأوضح المطلق أن الشباب والفتيات يعانون أيضا من تراجع كبير في الدراسة، حيث إن النسب الأعلى هي للضعيف والمقبول والجيد، بينما لا يتجاوز الممتازون نسبة 30%.

https://www.youtube.com/watch?v=FJstzV_iwV0
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.69/10 (49 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني