جديد الأخبار


الخميس 1 شعبان 1438 / 27 أبريل 2017

 

الأخبار » أحداث عالمية » بالأسماء.. 6 مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية بـ«إيران» واستبعاد «نجاد»
تاريخ اليوم : الخميس 1 شعبان 1438 / 27 أبريل 2017
بالأسماء.. 6 مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية بـ«إيران» واستبعاد «نجاد»

بالأسماء.. 6 مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية بـ«إيران» واستبعاد «نجاد»

 

 نشر في :  24-07-1438 11:40  

 
ازد - ايران 
أكَّدَتْ مصادر إيرانية أن مجلس صيانة الدستور الإيراني، وهو الهيئة المُشرفة على اختيار المرشحين للانتخابات، اختار 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها 19 مايو المقبل.

وَذَكَرَتْ وكالة تسنيم، أن المجلس استقر على 6 شخصيات من مجموع 1636 شَخْصَاً سجلوا أسماءهم للترشح، وهم: الرئيس الحالي حسن روحاني، وسادن العتبة الرضوية إبراهيم رئيسي مرشح الجبهة المحافظة، ورئيس بلدية طهران محمد باقر قاليباف، ونائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري، وسيد مصطفى هاشمي طبا الوزير الأسبق للصناعة، ومصطفى ميرسليم، عضو حزب “مؤتلفة” المحافظ.

ولم تُشر الوكالة الإيرانية إلى موافقة المجلس على ترشح الرئيس السابق المتشدد أحمدي نجاد، أو نائبه حميد بقائي؛ مَا يَعْنِي أنه تم استبعادهما، وذلك بعد أن خالف نجاد توصية المرشد الإيراني علي خامنئي الذي أوصاه بعدم الترشح؛ ما سيسهم في تفتيت أصوات الجبهة المحافظة، ولم تعلن رَسْمِيّاً وزارة الداخلية أسماء المرشحين النهائيين.

بِدَوْرِهِ أَعْلَنَ المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور عباس علي كدخدائي عن الانتهاء، اليوم الخميس، من عملية دراسة أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية، مُوَضِّحَاً أنه تم إرسال أسماء المرشحين الذين تمت الموافقة عليهم مِنْ قِبَلِ المجلس إلى وزارة الداخلية الإيرانية، على أن تُعلن الأخيرة عن الأسماء خلال اليومين القادمين. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني