جديد الأخبار


الثلاثاء 27 محرم 1439 / 17 أكتوبر 2017

 

الأخبار » أحداث عالمية » نجاة طائرة ركاب جزائرية من السقوط بعد تعطل أحد محركاتها
تاريخ اليوم : الثلاثاء 27 محرم 1439 / 17 أكتوبر 2017
نجاة طائرة ركاب جزائرية من السقوط بعد تعطل أحد محركاتها

نجاة طائرة ركاب جزائرية من السقوط بعد تعطل أحد محركاتها

 

 نشر في :  24-07-1438 06:43  

 
ازد - االجزائر  
ذكرت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الجمعة، أن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية نجت من حادث سقوط مروع، بعد تعطل أحد محركيها، دقائق فقط من إقلاعها من مطار عين صالح بأقصى الجنوب الجزائري.

وكشفت وسائل إعلام جزائرية، عن تفاصيل الحادث، حيث كانت الطائرة متجهة من أدرار نحو الجزائر العاصمة عبر مطار عين صالح، وأصيب أحد محركيها بعطل أدى الى توقفه تماما، وذلك بعد نحو 20 دقيقة من إقلاع الطائرة من مطار عين صالح متجهة نحو مطار هوارى بومدين.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن الأحوال الجوية المتردية بالمنطقة والزوابع الرملية ساهمت فى تعقيد وضعية الطائرة وطاقمها وكل من كان على متنها، ومن بينهم وزير فى حكومة عبد المالك سلال، ويتعلق الأمر بوزير الثقافة عز الدين ميهوبى، حسب قولها.

وأضافت :"غير أن تمكن قائدة الطائرة الربانة وتحكمها فى الوضع على متن الطائرة، ساهم فى تفادى كارثة جوية، حيث تمكنت من العودة الى مطار عين صالح والهبوط على أرضيته، بمحرك واحد فقط، رغم رداءة الطقس، فيما حرص طاقم الطائرة على عدم بث الرعب والهول فى قلوب المسافرين، حيث حثوهم على الهدوء، وعاملوهم بكل احترافية، قبل أن تحط الطائرة بسلام بالمكان الذى أقلعت منه".

وقد حرص وزير الثقافة عز الدين ميهوبى على تقديم كامل شكره وامتنانه لقائدة الطائرة والطاقم العامل معها، مثنيا على تمكنها من تجاوز محنة كادت أن تتحول إلى مأساة نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
9.01/10 (10 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني