جديد الأخبار


السبت 28 شوال 1438 / 22 يوليو 2017

 

الأخبار » أدب و ثقافة » "الطيار":القيام بالمسؤولية العامة عبء ثقيل، ولضياعه عقاب أُخروي أليم
تاريخ اليوم : السبت 28 شوال 1438 / 22 يوليو 2017
"الطيار":القيام بالمسؤولية العامة عبء ثقيل، ولضياعه عقاب أُخروي أليم

 

 نشر في :  17-08-1438 11:02  

 
أزد - أحمد الشهري :- أكد الشيخ الدكتور، حمزة بن سليمان الطيار، إمام وخطيب جامع الراجحي في حي الجزيرة بالرياض، أهمية حماية المسؤول لمقتضى وظيفته التي أولاها إياه ولاة الأمر لرعاية شأن المسلمين، مشددًا على أن التفريط فيها غش للأمانة.

وقال الطيار، إن القيام بالمسؤولية العامة عبء ثقيل، ولضياعه عقاب أُخروي أليم، مشيدا بنهوض ولاة الأمر في المملكة بِمُهِمَّاتِهِمُ الْجَسِيمَةِ، وَتَحَمُّلِ مَسْؤُولِيَّاتِهِمُ الدَّاخِلِيَّةِ وَالْخَارِجِيَّةِ بِكَفَاءَةٍ عَالِيَةٍ، وَحِنْكَةٍ مُتَنَاهِيَةٍ.

ودعا إمام الراجحي عموم موظفي الدولة بالسير على خطى ولاة الأمر في الاضطلاع بمسؤولياتهم على الوجه الأكمل، وعدم إساءة استخدام السلطة، سواء بالتفريط في مقتضيات الوظيفة أو بقبول الهدايا لأدائها.

وأضاف أن ولاة الأمر بالمملكة حريصون على اتباع النظام الذي يكفل حفظ الأمانة وعدم تضييع المسؤولية، فأنْشَأُوا هيئاتٍ لمكافحة الفساد، ومنها هَيْئَةُ مُكَافَحَةِ الْفسَادِ (نَزَاهَة)، والمباحثُ الإدارية، وَهَيْئَةُ الرَّقَابَةِ وَالتَّحْقِيقِ، وهيئةُ التحقيق والادعاء العام وَمَا فِي حُكْمِهِمَا.

ونوه الشيخ الطيار بتأكيد صاحب السمو الملكي، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، تأكيده مُحَاسَبَةِ أَيِّ شَخْصٍ تورط فِي قَضِيَّةِ فَسَادٍ، وَتَتَوَافَرُ الْأَدِلَّةُ الْكَافِيَةُ لِمُحَاسَبَتِهِ، وتشديده على أنه لَنْ يَنْجُوَ مِنْ تَبِعَاتِ الْفَسَادِ أَيُّ شَخْصٍ أَمِيرًا كَانَ أَوْ وَزِيرًا.

وأشار إلى أن سابقة الوطنية أو الكفاءة للمسؤول لا تسوغ التغاضي عن واقعة فساده، فَلَيْسَ لِأَحَدٍ فِي ذلك فضل عَلَى أَحَدٍ، ولا مزية عَلَى غيره، فَلَا مُجَامَلَةَ، وَلَا مُدَاهَنَةَ، ومهما بلغت مكانة الفاسد، ومهما علت منزلته، وَتوطَّدت وطنيته، وغبطت وَظيفته، فإن هذه الأوصاف لَنْ تبرر له خطأه، ولن تسوغ له فساده.



نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : تواصل


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.09/10 (73 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني