جديد الأخبار


الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017

 

الأخبار » متنوعة » «التخصصات الصحية» تعلن بدء التسجيل لاختبارات رخصة الممارسة المهنية
تاريخ اليوم : الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017
«التخصصات الصحية» تعلن بدء التسجيل لاختبارات رخصة الممارسة المهنية

«التخصصات الصحية» تعلن بدء التسجيل لاختبارات رخصة الممارسة المهنية

 

 نشر في :  22-08-1438 06:39  

 
ازد - الرياض 
أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، بدء التسجيل للفترة الأولى لاختبارات رخصة الممارسة المهنية التي ستعقد في الفترة من 4 وحتى 15 يونيو في تخصصات (الطب البشري SMLE، طب الأسنان SDLE، أخصائي التمريض SNLE).

وأوضح مدير عام الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لـ”الهيئة” عبدالله الزهيان، أن الاختبارات هي لمن أراد الحصول على رخصة الممارسة المهنية في هذه التخصصات، مشيراً إلى أنه يمكن استخدام النتيجة عند التقديم لبرامج شهادة الاختصاص السعودية.

وأشار إلى أن التقديم سيكون إلكترونياً لمن هم في سَنة الامتياز ولديهم خطاب يفيد بذلك أو طلب فرصة تحسينية (لمن هو مصنف مسبقاً ولم يقبل في برامج شهادة الاختصاص)، عبر الرابط http://www.scfhs.org.sa/MESPS/Traini...irements.aspx، أما من أَنهوا سَنة الامتياز وليس لديهم تصنيف مهني فيجب التقديم عن طريق إدارة التصنيف والتسجيل وفق الإجراءات المتبعة نظاماً.

وأوضح الزهيان، أن عدد المحاولات لاجتياز اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة طب الأسنان –SDLE، هي أربع محاولات كل عام ابتداء من المحاولة الأولى، وفي حال تم اجتياز الاختبار، فيتم إعطاء المتقدم إن رغب (فرصتين) إضافيتين لتحسين الدرجة لغرض المنافسة في القبول لبرامج شهادة الاختصاص السعودية، في حين أن صلاحية نتيجة الاختبار خمس سنوات من تاريخ اجتياز الاختبار، وعدد الأسئلة الاختبار 300 سؤال.

أما ما يتعلق باختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة التمريض (أخصائي)، فإن عدد المحاولات هي أربع خلال السنة الواحدة، وفي حال تم اجتياز الاختبار، فيتم إعطاء المتقدم إذا رغب (فرصتين) إضافيتين فقط لتحسين الدرجة لغرض المنافسة في القبول لبرامج شهادة الاختصاص السعودية، أما عدد الأسئلة فهي 150 سؤلاً ومدة الاختبار ثلاث ساعات نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني