جديد الأخبار


السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017

 

الأخبار » محليات » عادل الجبير يعلن اليوم سر تفاصيل الزيارة التاريخية للرئيس الأمريكي للمملكة
تاريخ اليوم : السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017
عادل الجبير يعلن اليوم سر تفاصيل الزيارة التاريخية للرئيس الأمريكي للمملكة

عادل الجبير يعلن اليوم سر تفاصيل الزيارة التاريخية للرئيس الأمريكي للمملكة

 

 نشر في :  22-08-1438 09:18  

 
أزد - فارس القحطاني :- أكد عادل بن أحمد الجبير وزير الخارجية أن زيارة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لواشنطن مهدت لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المرتقبة للمملكة، مؤكدا أن اختياره للسعودية كأول دولة يزورها خطوة مهمة جدا، وكاشفا عن دور المملكة في التحالف ضد داعش.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الخميس أن زيارة ولي ولي العهد إلى واشنطن كانت ناجحة، وأن اجتماعاته مع الرئيس ترامب امتدت لساعتين، مؤكدا أن هذه الزيارة والشراكة من نتائجها.

وبيّن أن الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب لديها رؤية متوافقة مع رؤية السعودية في مختلف القضايا، محذرا من أن أي تقليص للدور الأمريكي يحدث فراغا يستغله الأشرار، وداعيا إلى تشكيل هيئة انتقالية في سوريا.

وأضاف الجبير أن الإدارة الأمريكية تدرك خطورة السياسة التي تتبعها إيران، مشيرا إلى أن على طهران تغيير سياستها إن أرادت إقامة علاقات طبيعية، مشددا على أن المملكة في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في التحالف ضد داعش.

وقال: "إن المملكة كان لديها قلق من أن الاتفاق مع إيران سيمكنها من السلاح النووي، لكن حصلنا على تطمينات أميركية بأن الاتفاق مع إيران لن يمكنها من السلاح النووي".

وأبان الجبير أن القمة الأمريكية العربية التي ستُعقد في المملكة يُتوقع أن يشارك فيها 37 قائدا و6 رؤساء حكومات، وهو الأمر الذي من شأنه فتح صفحة جديدة بين واشنطن والدول العربية والإسلامية، مشيرا إلى أن القادة المشاركين في القمة سيفتتحون مركز مكافحة الإرهاب.

أبرز ما تحدث به معالي الوزير ⁦@AdelAljubeir⁩ في المؤتمر الصحافي عن ⁧#قمة_الرياض
pic.twitter.com/DpGZKsBJGc


— قمة الرياض (@riyadhsummit) ١٨ مايو، ٢٠١٧ نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.32/10 (101 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني