جديد الأخبار


السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017

 

الأخبار » أدب و ثقافة » المطلق: هؤلاء المُستفتين لا يجوز الإفتاء لهم
تاريخ اليوم : السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017
المطلق: هؤلاء المُستفتين لا يجوز الإفتاء لهم

المطلق: هؤلاء المُستفتين لا يجوز الإفتاء لهم

 

 نشر في :  20-11-1438 10:53  

 
أزد - أحمد الشهري :- قال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله المطلق إن بعض الأشخاص يتعمد خداع المفتين بطرح أسئلة عليهم حول قضايا تكون لا تزال منظورة أمام القضاء الشرعي، مبيناً أن هؤلاء لا يجوز الإفتاء لهم.

وأضاف المطلق أنه إذا علم المفتي بأن السؤال حول قضية منظورة أمام القاضي فلا يجوز له أن يفتي فيها، مبيناً وفقاً لصحيفة "عكاظ" أن مقام القضاء أعلى وأوثق من مقام الإفتاء.

وأوضح أنه لا بأس من الإفتاء في القضايا في حال كان المستفتي يسعى لمعرفة الحق ليقرر المواصلة في دعواه أمام القضاء أو التوقف عن ذلك.

وقال: "أما من يخدعون المفتين ويأخذون الفتاوى منهم وقد لبسوا عليهم في السؤال دون أن يعطوهم الحقيقة، فهؤلاء لا يجوز لهم الاستفتاء". نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.15/10 (906 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني