جديد الأخبار


السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017

 

الأخبار » متنوعة » أكلة شعبية شهيرة في المملكة ترفع الكولسترول الضار فى الدم
تاريخ اليوم : السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017
أكلة شعبية شهيرة في المملكة ترفع الكولسترول الضار فى الدم

أكلة شعبية شهيرة في المملكة ترفع الكولسترول الضار فى الدم

 

 نشر في :  22-01-1439 07:33  

 
أزد - حصة إبراهيم:- “الخواضة” أو “الدخن” هي أكلة شعبية اشتُهر بها البدو قديماً؛ حيث ارتبطت “الخواضة” والبدوي الحجازي منذ زمن بعيد، بينما لم تنتشر مع أهل نجد إلا في فترات متأخرة؛ حيث لا يتجاوز وجودها أكثر من مائة سنة تقريباً.

وتصل أسعار “الدخن” في الأسواق إلى 20 ريالاً للكيلو، كما يحتوي طحين الدخن على سعرات حرارية عالية لا تتوفر في طحين القمح، ويحتوي الدخن على نحو 10 بالمائة من وزنه بروتيناً، و4 بالمائة من وزنه دهوناً.

وفي هذا الصدد، حذَّر الدكتور خالد النمر، أستاذ واستشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين، مرضى القلب من تناولها، مؤكداً أنها ترفع الكولسترول الضار في الدم.

وكتب “النمر” عبر حسابه على “تويتر”: “لمرضى القلب: هذه الوجبة -الخواضة- عالية الدهون الحيوانية، وفي حال انعدام الرياضة اليومية فإنها ترفع الكولسترول الضار في الدم”. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : تواصل


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.22/10 (93 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني