جديد الأخبار


الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 / 13 ديسمبر 2017

 

الأخبار » أحداث عالمية » الولايات المتحدة تعلن إنساحبها من منظمة اليونسكو
تاريخ اليوم : الأربعاء 25 ربيع الأول 1439 / 13 ديسمبر 2017
الولايات المتحدة تعلن إنساحبها من منظمة اليونسكو

الولايات المتحدة تعلن إنساحبها من منظمة اليونسكو

 

 نشر في :  22-01-1439 05:22  

 
أزد_واشنطن 
وزارة خارجية الولايات المتحدة الامريكية تعلن اليوم الخميس 12 أكتوبر إنسحاب الولايات المتحدة من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).

و كان نص البيان كالآتي:"يوم 20 أكتوبر من العام 2017 أبلغت وزارة الخارجية المدير العام لـ "يونسكو" إيرينا بوكوفا بقرار الولايات المتحدة الانسحاب من المنظمة، وعزمها إنشاء بعثة مراقبة دائمة لدى اليونسكو."

و أبلغت المتحدثة باسم الخارجية الامريكيةهيذر نورت إلي المدير العام لـ "يونسكو" إيرينا بوكوفا بقرار الولايات المتحدة الانسحاب من المنظمة، وعزمها إنشاء بعثة مراقبة دائمة لدى اليونسكو.

و قالت هيذر نورت، أن هذا القرار سببه ديون المساهمات المالية، وضرورة إصلاح المنظمة، وما وصفته بـ "تحيزها ضد إسرائيل".

و تابعت:"لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار، إنه يعكس قلق الولايات المتحدة إزاء تزايد ديون المساهمات في اليونسكو، وضرورة الإصلاح الجزري للمنظمة، ومواصلة التحيز ضد إسرائيل في اليونسكو."


و من جانبها صرحت مديرة اليونسكو بأنها تلقت إخطارا رسميا من أمريكا بانسحابها من المنظمة، وأفادت بأن هذا القرار يمثل خسارة "لأسرة الأمم المتحدة". نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.17/10 (68 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني