جديد الأخبار


السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017

 

الأخبار » محليات » بالفيديو.. تعرف على جهاز "المكتب الذكي" الذي يمكّنك من استلام هويتك الوطنية دون مراجعة مكاتب "الأحوال"
تاريخ اليوم : السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017
بالفيديو.. تعرف على جهاز "المكتب الذكي" الذي يمكّنك من استلام هويتك الوطنية دون مراجعة مكاتب "الأحوال"

بالفيديو.. تعرف على جهاز

 

 نشر في :  22-01-1439 07:08  

 
أزد - محمد طامى :- قدمت الأحوال المدنية في جناح وزارة الداخلية المشارك في الدورة الـ37 لمعرض "جايتكس دبي" الذي يقام خلال الفترة 8 - 12 أكتوبر الجاري، مفهوما جديدا لإتمام إجراءات الهوية الوطنية للمواطنين دون الحاجة لمراجعة مكاتب الأحوال.

وأوضح مسؤول في الجناح لـ"أخبار24"، أن المواطن سيتمكن من استلام الهوية الوطنية عبر المكتب الذكي، وهو جهاز خدمة ذاتي، في المرحلة الأولى من التنفيذ والتدشين.

ويهدف الجهاز الجديد إلى تقديم الخدمات للمواطن دون الحاجة إلى التفاعل البشري، بالإضافة إلى ذلك إتاحة إمكانية تواصل المواطن عبر الجهاز بالموظفين المختصين خارج أوقات عمل الدوام الرسمي.

كما أن المكتب الذكي في مرحلته الأولية يقوم بتسليم المواطن بطاقته الشخصية بعد التأكد من هوية صاحبها، عبر التحقق من الخصائص الحيوية "البصمة".

وعلى المواطن تحديد موقع الاستلام الهوية الوطنية من الفرع حتى يستطيع استلام بطاقته منها عبر المكتب الذكي، فيما سيسمح مستقبلا بالعديد من الخدمات الأخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=TMQJd0dsdGU
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.71/10 (59 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني