جديد الأخبار


الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017

 

الأخبار » #عسير | أخبار عسير » وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بعسير تنفذ التخطيط للفهم
تاريخ اليوم : الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017
وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بعسير تنفذ التخطيط للفهم

وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بعسير تنفذ  التخطيط للفهم

 

 نشر في :  22-01-1439 09:37  

 
أزد - أبها - سلطان مسلط :- أقامت وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بعسير برنامج ( التخطيط للفهم ) والذي استهدف المعلم المشرف في مدراس تطوير و قدم البرنامج مشرف وحدة التطوير الاستاذ عبدالله عبدالرحمن وذلك بمركز التدريب الكشفي في أبها .
حيث بدأ البرنامج بكلمة من قبل مدير وحدة تطوير المدارس بعسير الاستاذ حسن محمد العلكمي , والذي تحدث من خلالها عن أهمية الدور المناط بمدارس تطوير في احداث نقلة نوعية مميزة لمستوى التعليم وذلك من خلال ما يقدم بها من برامج تطويرية تتماشى مع التطور الكبير والهائل في تبادل المعلومات على مستوى العالم , حيث تأمل الوزارة والمسؤول وولي امر الطالب ان يجد الجديد والمفيد .
ولعل استخدام الاستراتيجيات الحديثة في التعلم ومن ضمنها التعلم النشط خير دليل على السعي الحثيث الذي يواكب كل المعطيات الكبرى التي تقدمها حكومتنا الرشيدة والتي جعلت من اهم اولوياتها تطوير التعليم بما يحقق لهذا الوطن الرفعة والتقدم الى مصاف الدول الاولى على مستوى التعليم وهذا من أهم مرتكزات خطة 2030
فيما شدد العلكمي على دور المشرف داخل المدرسة مع زملائه المعلمين وأنه يقع على عاتقه المهمة الاكبر في ايصال ما يتعلمه للهيئة التعلمية فهو حلقة الوصل بين وحدة تطوير المدارس وبين المعلمين , وأن مشرفي تطوير يسعدهم التواصل مع الكل وتقديم كل ما في وسعهم فالجميع في عمل تكاملي موحد والهدف هو النجاح للكل.
عقبها قدم المحاضر محاضرة التخطيط للفهم والذي يعد من أهم الركائز التي ينبغي على كل معلم أن يصل اليها من خلال مجموعة من الاساليب الاجرائية الفعالة والتي من شئنها ان تصل بالمتعلم الى درجات من الاستيعاب للمنهج المقرر له .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.73/10 (351 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني