جديد الأخبار


السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017

 

الأخبار » أحداث عالمية » «الخارجية الأمريكية»: سنتابع الوضع الإنساني في غزة بعد اتفاق المصالحة
تاريخ اليوم : السبت 1 صفر 1439 / 21 أكتوبر 2017
«الخارجية الأمريكية»: سنتابع الوضع الإنساني في غزة بعد اتفاق المصالحة

«الخارجية الأمريكية»: سنتابع الوضع الإنساني في غزة بعد اتفاق المصالحة

 

 نشر في :  23-01-1439 02:58  

 
أزد_واشنطن 
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن الولايات المتحدة ستتابع عن كثب تحسن الوضع الإنساني في قطاع غزة بعد اتفاق المصالحة بين فتح وحماس.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، هيذر نويرت للصحفيين في واشنطن: نرحب بالجهد الذي تبذله السلطة الفلسطينية لتولي المسؤوليات بالكامل في غزة.

وأضافت «نحن نرى أن الاتفاق يمكن أن يشكل خطوة مهمة لوصول المساعدات الإنسانية لأولئك الذين يعيشون هناك».

وتابعت «سنتابع عن كثب التطورات لكي نتمكن مع السلطة الفلسطينية وإسرائيل والمانحين الدوليين من تحسين الوضع الإنساني في غزة».

ووقعت حركتا فتح وحماس الخميس في مقر المخابرات المصرية في القاهرة اتفاق المصالحة الهادف إلى إنهاء عقد من الانقسامات بين الطرفين وحددا مهلة شهرين من أجل حل الملفات الشائكة.

واتفق الطرفان على تسلم السلطة الفلسطينية إدارة قطاع غزة الخاضع حاليا لسلطة حركة حماس، بحلول الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل «كحد أقصى»، حسب بيان هيئة الاستعلامات الحكومية المصرية الخميس.

وبدأت جولة المحادثات بين الطرفين في القاهرة الثلاثاء وأحيطت بسرية كبيرة، وتأتي هذه الجولة بعد زيارة قامت بها الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله الاسبوع الماضي إلى قطاع غزة كانت الاولى منذ 2014، وهدفت إلى التأكيد على جدية مساعي المصالحة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.63/10 (59 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني