جديد الأخبار


السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017

 

الأخبار » أدب و ثقافة » بالفيديو.. القرني ينتقد ” غلاء المهور ” و ” هياط الأفراح ” : يعتبرون بناتهم كالأراضي والسيارات
تاريخ اليوم : السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017
بالفيديو.. القرني ينتقد ” غلاء المهور ” و ” هياط الأفراح ” : يعتبرون بناتهم كالأراضي والسيارات

بالفيديو.. القرني ينتقد ” غلاء المهور ” و ” هياط الأفراح ” : يعتبرون بناتهم كالأراضي والسيارات

 

 نشر في :  26-01-1439 10:34  

 
أزد - أحمد الشهرى :- انتقد الشيخ الدكتور عائض القرني بحدة ظاهرة غلاء المهور، التي عطلت كثيراً من الشباب والفتيات عن بناء حياتهم الزوجية، وزادت معدلات العنوسة والعزوبية.

واعتبر القرني في مقطع فيديو أن قضية غلاء المهور أنتجت مأساة اجتماعية، لاسيما عندما يضاف لها التفاخر غير المبرر في الزفاف، من خلال الصرف البذخي على صالات الأفراح والولائم، لافتاً إلى أن الفقراء يقترضون الأموال؛ كي يتباهوا أمام الناس أثناء مناسبات الزواج، وهو ما يدخل في قول الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم، "ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة، منهم عائل مستكبر" أي فقير متكبر.

ووصف مَن يستدينون الأموال بغية الصرف البذخي على مناسبات الزواج ويرفعون المهور على الخاطبين، بأنهم "جهلاء"، وأن باعثهم لذلك هو الرياء والسمعة و"الهياط" والبحث عن المظاهر الخداعة الزائفة.

ولفت إلى أن بعض الآباء يعتبر بأن بناته ثروة له كالأراضي والعقارات والسيارات، فيريد أن يجني من ورائهن أكبر مبالغ مالية ممكنة، مبيناً أن تلك النظرة فيها حَط من قدر الفتيات، فهن أغلى من الدنيا وما فيها، وواجب الأب أن يكون حريصاً على سترهن.

ودعا القرني إلى أن يتجه المجتمع إلى الزواج الإسلامي الحضاري، زواج العقلاء والصالحين والراشدين، زواج يناسب المسلمين المؤمنين بالله ورسوله، عبر تخفيف المهور وتخفيض تكاليف الزواج ومتطلباته.

http://www.youtube.com/watch?v=0magvvcYiDI
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.24/10 (340 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني