جديد الأخبار


الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017

 

الأخبار » أدب و ثقافة » بالفيديو.. "المغامسي": لم أقل يوماً أن الأغاني جائزة وهذه هي المعازف التي أفتيت بإباحتها
تاريخ اليوم : الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017
بالفيديو.. "المغامسي": لم أقل يوماً أن الأغاني جائزة وهذه هي المعازف التي أفتيت بإباحتها

بالفيديو..

 

 نشر في :  09-02-1439 01:11  

 
أزد - أحمد الشهرى :- أوضح إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي أنه لم يفت يوماً بإباحة الأغاني ولم يُجز لأحد أن يستمع إليها.

وقال موضحاً فتواه بخصوص المعازف والأغاني: "أنا قلت بالنص إن المعازف على إطلاقها صعب القول بتحريمها كلها، فأما الأغاني المعروفة الآن في زماننا هذا فهي حرام، وأما المعازف التي تُستخدم لأغراض أخرى مثل أفراح الأعياد المعروفة مثلًا في الحجاز أو في نجد والإمارات والكويت ومصر وغيرها فهذه لا تدخل عندي في التحريم".

وأضاف أن معازف ما يُعرف بالسلام الملكي أو الأميري أو الدولي أو الجماهيري فغير داخلة عندي في التحريم، وكذلك ما يُعرف بفواصل الأخبار، فهي معازف استُخدمت في شيء آخر، وهذه من حيث الجملة من الصعب عندي القول بتحريمها.

وأشار رداً على سؤال متصل خلال برنامج "الباقيات الصالحات" بقناة "دبي"، إلى أن الأغاني المعروفة هذه الأيام وهي واضحة ولا تحتاج إلى تفصيل؛ "فأنا لم أقل يوماً من الدهر أنها جائزة ولم أجز لأحد أن يستمع إليها". وفق"أخبار24".

https://www.youtube.com/watch?v=9-3KoRMRMpA


نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.99/10 (326 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني