جديد الأخبار


الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017

 

الأخبار » متنوعة » علاج رقم قياسي لمرضى التهاب الكبد "سي" خلال عامين
تاريخ اليوم : الخميس 5 ربيع الأول 1439 / 23 نوفمبر 2017
علاج رقم قياسي لمرضى التهاب الكبد "سي" خلال عامين

علاج رقم قياسي لمرضى التهاب الكبد

 

 نشر في :  11-02-1439 10:34  

 
أزد_أحمد العسيري 
أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء أن نحو ثلاثة ملايين شخصاً تلقوا العلاج من داء التهاب الكبد الوبائي "سي" في فترة ما بين 2015-2016، بينما بدأ 4.5 مليون آخرين علاج طويل الأجل لالتهاب الكبد "بي". حسب"سبوتنيك"

وقالت منظمة الصحة العالمية بالإشارة إلى مدير إدارة المنظمة المعنية بعلاج فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد، غوتفريد هيرنشال: " "لقد شهدنا خلال السنوات الخمس الماضية زيادة عدد البلدان خمسة أضعاف، التي بدأت في تنفيذ سياسة وطنية للقضاء على فيروسات التهاب الكبد، هذه النتائج تعطي الأمل في أن يصبح القضاء التام على التهاب الكبد حقيقة واقعة".

وأكدت منظمة الصحة العالمية في 22 أبريل 2017، إن على الدول العمل معا للقضاء على التهاب الكبد الفيروسي، المرض الذي يقتل من المرضى أعدادا تساوي عدد الذين يتوفون جراء الإصابة بالإيدز والدرن.

ويرجع ذلك إلى أنه لا يتم التعرف على العدوى بالفيروس في كل الحالات، حيث تم تشخيص 9 بالمئة فقط من حالات "فيروس بي" وعشرين بالمئة من حالات فيروس "سي" في عام 2015.

وتشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أنه لأول مرة تم علاج 1.76 مليون شخص لالتهاب الكبد "سي" في عام 2016، مقابل 1.1 مليون في عام 2015، هذا وقد بدأ أيضا 2.8 مليون شخص العلاج على المدى الطويل لالتهاب الكبد "بي" في عام 2016. وكان العدد 1.7 مليون نسمة في عام 2015، وتأمل منظمة الصحة العالمية في الوقت نفسه، تحقيق زيادة عالمية في عدد الذين يتلقون العلاج من التهاب الكبد.

وأكدت المنظمة أن هذا التحسن الإيجابي جاء نتيجة الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الدولة بهذا الصدد، خصوصاً خفض أسعار الأدوية ضد التهاب الكبد واستخدام الأدوية، مما يسهل حصول الفقراء على الأدوية. إلا أن أمام الهدف الرئيسي "التخلص من الداء بشكل عام بحلول 2030" تبقى هناك مشاكل حقيقة، منها عدم كفاية تمويل البرامج المتعلقة بالكفاح ضد التهاب الكبد، ونقص المعلومات عن هذا المرض لدى الناس وغياب التطعيم الوقائي. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.66/10 (363 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني