• ×
تغذيات RSS
محتويات

18-11-1441

✒حقيقة لا شك فيها ابداً فهي وحيٌ منزل ولن تغيره الايام ، ونراه ظاهراً جلياً في بعض امورنا الحياتية اليومية حتى وإن حاولنا خداع أنفسنا بغير ذلك ! فكم استعجلنا واردنا الحصول أو القيام بأمور كثيرة وقد..

18-11-1441

✒لقد*بين الله تعالى في كتابه الكريم ؛ مكايد الشيطان وطرق إغوائه للإنسان ؛ فقال في محكم التنزيل حكاية عن إبليس: (قَالَ أنظرني إلى يوم يبعثون ، قال إنك لمن المنظرين ، إلى يوم الوقت المعلوم ، قال فبما أغ..

18-11-1441

✒من أخلاقيات المسلم أن لا ينظر للناس إلا خيراً، ويلتمس لهم الأعذار ويتغاضى عن زلاتهم وهفواتهم، فإحسان الظن بالناس يحتاج إلى كثير من مجاهدة النفس لحملها على ذلك، خاصة وأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى ا..

17-11-1441

أتيتُكِ يادنيا الكأبة باكيا وقد مُلئتْ بالدّمع مني المأقيا أتيتُكِ بالطُّهْر الذي في جوانحي فلم أكْتَسِ ثوباً.. وقد جئتُ حافيا فألْبِستُ ثوباً من يديكِ وحُلّةً وسِرتُ بها متبختراً لاأُباليا ..

16-11-1441

✒المبدع صاحب فكر خلّاق. المبدع لا يعترف بالرتابة والنمطية. المبدع لا يقتنع بالقوانين والأنظمة، بل يتعامل معها باحترافية، دون إخلال بها، ودون انصياع لها. المبدع متجدّد في أفكاره ورؤاه، مثل نهر جارٍ ..

15-11-1441

✒تتعدد الأدوار والمهام المنوطة بالمرأة وتجد نفسها أمام تحديات كثيرة عليها أن تتجاوزها بكل ثقة حتى تصل إلى طموح رسمت له طريقاً مختلفاً تقطف منه ثمار نجاحها. فالمراة أثبت أنها قادرة على تخطي هذه الت..

15-11-1441

التقليد والمحاكاة، أمر طبيعي في كل الأحياء ، إنسان ، حيوان ، حشرات . الصغير يقلد ويحاكي من هو أكبر ؛ ليأخذ خبرة ومعرفة جاهزة بدون أدنى مجهود ، يلتقطها كما هي دون فلترة أو تمييز ، حاطب ليل ، غث وسمين ..

14-11-1441

✒الحياةُ ليستْ كمالًا،وليستْ غايةً ولا خلودًا أنتَ لم تكُنْ في هذا الكوكبِ عبثًا! ولستَ هيّنًا لكي تهون . أنتَ خُلِقتَ لتكونَ مثالًا وليس تمثالًا! وُجِدَتَ علىٰ فطرةِ الاستقامة لتكونَ مِنْ أصحابِ ..

14-11-1441

✒لست مفتيًا ولا عالمًا ولا فيلسوفًا مُنظِّرًا، لكنها الحقيقة التي نعيشها وعاشها قبلنا أنبياء الله ورسله، وأقوام بعد أقوام، عرفنا من خلال تاريخهم كيف أن طاعة الله منجاة، ومعصيته هلاك... فسبحان القائل..

14-11-1441

منذ يومين ، لفت نظري ، وشد انتباهي ، لقاء مع واحد من عامة الناس ، أب نموذج ، ومواطن صالح ، اجتمعت فيه خصال حميدة ، حنان أبوة لا يعلى عليه ، وكرم حاتمي حقيقي ، لا رياء ولاسمعة ، محب للعلم ، مناصر للمت..

12-11-1441

كلمة جميلة بها تأنس النفس ، يرتاح الفؤاد ، تختزل المسافات ، كل عضو في الإنسان يعبر كلٌّ بلغته الخاصة ، وخاصة لغة العيون . إنه الحب ؛ حفزني فؤادي لخوض غمار بحره ؛ لأخذ دورة مكثفة في السباحة في مث..

11-11-1441

أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها ، حدائق ذات بهجة ، زهور ذات ألوان ، روائح فواحة تعطر الأجواء والمكان ، بحر زاخر فيه درر كامنة : لؤلؤ ، مرجان . إنها الكلمة الطيبة ، تجارة رابحة..

11-11-1441

✒لقد كان لفكرة إنشاء موقعي الشخصي (شبكة رحاب مكة) الدور الكبير في دفعي إلى فتح حساب في تويتر من باب المشاركة الدعوية في وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة ؛ وكانت أول تغريدة لي في تويتر بتاريخ 14 أبريل 2..

11-11-1441

✒اختلفت الآراء في نسبة هذا القول لصاحبه: "لا تكرهوا أولادكم على آثاركم، فإنهم مخلوقون لزمان غير زمانكم" وأيًا كان القائل، فنحن نؤمن بالمضمون، ونراه رأي العين. كثير من الآباء منذ القدم يريد من أولاد..

10-11-1441

قرأت مقالا للأستاذ علي الشهري بعنوان " كن مبادراً " في صحيفة خاط الإلكترونية الموقرة ، تضمن تناغماً في غاية الروعة بينه وبين رئيسه المباشر، نور على نور، نور بصيرة كلٌ منهم قطف أجمل زهور، تجمع بين الوا..

10-11-1441

من أكثر الأشياء المزعجة أن تشاهد سيارة إنسان سوي تقف في أحد مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة، سواء في الأسواق العامة أو الدوائر الحكومية أو غيرهما، ومع الأسف الشديد ينسى من أوقف سيارته ماذا سيعاني منها المع..

10-11-1441

المتأمل في المواقف الحياتية اليومية ، يجد أن نمط الحياة أخذ منحنى آخر ، على مستوى الفرد، الأسرة،والمجتمع . نحن المجتمع السعودي ولاسيما شريحة الأطفال ، وبعض المراهقين من أنصار الوجبات السريعة ، بل من ..

09-11-1441

اهلا وسهلا بكم معنا بالجزء الثاني من موضوع كيف تخطط لمشروعك التجاري ابتكر هوية مشروعك العناصر الرئيسية لهوية المشروع: الاسم , الشعار , الألوان من المفترض أن يكون لك هوية معروفة لمشروعك فهذا يساع..

09-11-1441

✒للكلمات أثر كبير على نفس الانسان سواء كانت إيجابية أوسلبية ،فعندما نتحدث عن أثر الكلمة على القلوب فليست مجرد كلمات نطلقها أو مجموعة أحرف نرسلها على مواقع التواصل الاجتماعي إنها أعظم من ذلك فهي تبث مش..

09-11-1441

✒أنا إنسان قبل أن أكون كاتباً إجتماعياً، ورجل بسيط جداً، بل أعيشُ البساطة بكل حذافيرها، عشت جل حياتي بين الفقراء والمساكين والمحتاجين، وأنا منهم بكل تأكيد ، ولهذا أجد نفسي اهتمُ لهم ومشاركتهم بهمومهم ..