جديد الأخبار

جديد المقالات


الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

 

نشر في : 03-11-1439 08:10

(اولآ)
الجديد ؛ والفخم ؛ والنظيف ؛ والغالي ؛ من الملابس ؛ شرطآ ؛ أوتقليدآ ملزمآ ؛ لحضور الزواجات ؛ والدوام الرسمي ؛ والمناسبات العامه ؛ والخاصه ؛ وهذا امر جيد ورائع . . . !
الامرالمؤسف ؛ هو إستمرار تأدية الصلوات ؛ في الجوامع والمساجد بالملابس الخادشه للحياء ؛ وبملابس النوم ؟؟


(ثانيآ)
الاصل رؤية العلم الوطني مرفوعآ بصوره نظاميه ؛ ولائقه ؛ ومشرفه ؛ومشرقه ؛ فوق الإدارات الحكوميه ؛ وأي موقع يتطلب ذلك . . .
كل ماأتمناه هو معاقبة من يتهاون في تطبيق نظام العلم واولهم مدراء الإدارات الحكوميه ؛ والجهه الرقابيه المسؤوله عن متابعة تطبيق النظام ؟؟


(ثالثآ)
المصلحه العامه ؛ تلزم الجميع بالترشيد في استهلاك الكهرباء . . .
الواقع يؤكد إستمرار هدر التيار الكهربائي بطرق مؤسفه ؛ وخاصة في بعض الاجهزه الحكوميه ؛ الذي ينتهي دوامها الرسمي يوميآ الساعه الثانيه والنصف ظهرآ ؛ ويبقى التيار مفتوحآ بها على مدار ال24 ساعه ؛ المشكله بأن ثقافة الاستهلاك يجب ان تفرض بالقوه ؛ والعقوبات يجب ان تكون رادعه ؟؟


(رابعآ)
إستمرار شريحه من الناس في الخروج عن الذوق العام من خلال تعمد رمي المخلفات في المنتزهات ؛ والحدائق ؛ والطرقات ؛ والشوارع ؛ والاحياء ؛ وفي داخل اسوار المستشفيات ؛ ومحاضن التعليم العالي ؛ والعام . . .
المصيبه بان هناك نظام وآضح صدر من المقام السامي في عام 1422 يقضي بمعاقبة هذه الشريحه المستهتره ولم يطبق حتى تاريخه ؟؟


(خامسآ)
الصحف ابرزت الفعل الشنيع لاحد العماله ؛ بمطعم بالحريضه والذي قام بذبح وسلخ (كلب) لغرض بيعه على الزبائن ؛ وقدشاهد الواقعه وتعامل معها أحد رجال الامن ؛ بينما بلدية الساحل أغلقت المحل حسب ماورد في ثنايا الخبر الاعلامي . . .
كنت اتمنى ان يستلم ملف القضيه النائب العام بمنطقة عسير شخصيآ ؛ لان المطاعم حالها يشكى إلى الله ؛ وبصراحه احمل الكفلاء مايحدث في المطاعم لان أغلبهم متسترون ؛ اما الرقابه الاحترافيه على هذه المواقع ؛ والعدل في تطبيق التعليمات ؛ فلم يتحقق حتى تاريخه ؛ والواقع يشهد بذلك ؟؟


(سادسآ)
بين وقت وآخر ؛ يتم إفتتاح محلات تجاريه؛ لأنشطه مختلفه ؛ وبأسماء تجاوزت كل التوقعات ؛ آخرلوحه تم تعليقها للتعريف باحدالمطاعم في مدينة ابها ؛ 
'' مطعم صهاريج عسير؟؟ ''
وكما يعلم الجميع ' كلمة ' الصهريج ؛ تعني حوض الماء ؛ 'وكلمة' صهاريج تعني احواض الماء ؛ وبالتالي ماعلاقة ذلك بالمطعم . . .
هل يدل المسمى مثلآ على تشبيه ' البطن العسيري ' 'بالصهريج والبطون العسيريه بالصهاريج ' إنه تهكم واضح ؟؟
مطاعم اخرى لايتوفر فيها ادنى الشروط الصحيه ؛ تتكاثر بشكل مستمر ؛ ويوجد في بعضها صور ضخمه لبعض الرموز في مواقع غيرلائقه ؛ هل هذا لائق اومقبول ؟؟ 


(سابعآ)
موقع للاتصالات السعوديه في القصيم إقتضت الضروره تحويل المصلى المؤقت فيه ؛ 
إلى مكاتب حتى يتم استكمال بعض اعمال الصيانه داخل المبنى ؛ بينما تم إعادة الامرعلى ماكان عليه حسب المتحدث الرسمي للاتصالات . . .
قامت الدنيا ولم تقعد بسبب هذا المقطع الذي قام بتصويره احد موظفي الشركه بكل تأكيد ؛ ويجب معاقبته ؛ والامر الآخر كان الاجدر بالمغردين والمروجين والفضوليين ؛ مناقشة ارتفاع قيمة الفواتير بشكل فاحش ؛ وتدني الخدمه ؛ اما ابناء القصيم فهم حريصون على اداء الصلوات أبآ عن جد ؛ والشركه لن تتهاون في صلة موظفيها بخالقهم ؟؟


(ثامنآ)
مساحات شاسعه في مناطق وعره ؛ على أمتداد الطريق المؤدي من احد رفيده الى نجران ؛ وضعت بها مظلات حديديه متهالكه ؛ لغرض استخدامها للمتنزهين ؛ مع أن في هذه المواقع ليس بها شجرآ ؛ اوطرقآ تؤدي اليها ؛ أوأرصفه اواي نوع من انواع التنميه . . .
ومني لسموالامير فيصل بن خالد اميرمنطقة عسير ؛ والاميرجلوي بن عبدالعزيز بن مساعد امير منطقة نجران ؛ الاموال تم إهدارها عنوة ؛ والمواطن هو الضحيه ؛ وعقوبة المتسببين بأيديكما بعد الله ؟؟
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 


 

خدمات المحتوى


بــقــلــم :

بندربن عبدالله ال مفرح

بندربن عبدالله ال مفرح

تقييم
8.41/10 (136 صوت)