جديد الأخبار

جديد المقالات


الخميس 5 ذو الحجة 1439 / 16 أغسطس 2018

 

نشر في : 04-11-1439 07:35


في بادرة جميلة ورائعة اصدر الاديب احمد بن عبدالله عسيري مقالاً تحت عنوان" الحميد لم يغلق باب الحياة" وكان ذلك بجريدة الوطن يوم الثلاثاء بتاريخ 4 ذي القعده 1439 .
وقد تحدث الاديب العسيري عن قامة أدبيه ووطنية عملت بلا كلل ولاملل ، لخدمة الدين والانسان والمكان ، وهذه الشخصية التي كبُرت وشاخت ، لم تعرف طعم الهدوء والسكون والسبات , فهي تؤدي دورها الريادي بكل ولاء وإنتماء ، رغم تقدم العمر وقسوة المرض .

ولكن عزيمة الاصرار تبقى في عقل وقلب وذائقة المحتفى به ، الشيخ والاديب الوالد ، محمد بن عبدالله بن حميد ، ونزولاً عند رغبة الاديب احمد عسيري باعطاء الحميد حقه من التقدير والاحترام ، فقد سبق لي في شهر ربيع الثاني1439 اصدار مقالاً تحت عنوان "وفاء الحميد لدينه ووطنه" واجد نفسي محروماً ومعذباً اذا لم اشارك الاديب احمد عسيري في تكريم الوالد محمد الحميد ولكن بطريقتي التي لاتتجاوز نشر خطاباً للحميد موجهآ لمدير إحدى المدارس حينما كان الحميد مساعداً لمدير تعليم منطقة ابها قبل 54 عامآ وهذا الخطاب ضمن مكتبتي ، ويدل على ان الحميد رجل دولة ، وإدارة ، ورجل تربية وتعليم ، وموجهاً دينياً واجتماعياً ، يتخذ من الحزم اسلوباً للنصح والتوجيه لخدمة الطلاب ممن نرآهم حالياً صقوراً في الجو ، وأسوداً في البر، وعمالقةً في التخصصات الدينيه ، والطبيه ، والاداريه ، والهندسيه ، والاجتماعيه ، واليكم نص خطاب الحميد ومايحمله من معاني عميقه تدل على بعد النظر، وسمو الاهداف ، وقوة المُخرجات للقائمين على أمانة التعليم , قبل مايقرب من نصف قرن ....

"بسم الله الرحمن الرحيم"

((((( المكرم مدير مدرسة: ؟؟ المحترم

بعد التحية:

يؤسفني ان اسجل ملاحظة تدعو الى القلق عما حدث خلال هذه الايام من انعدام الروح الرياضية بين صفوف الطلاب وخروج بعضهم على النظم والتعليمات المرعيه، وجنوحهم الى تصرفات شاذه مجانبة للاخلاق القويمه وهذا ان دل على شيء فانما يدل على ان بعض المسئولين في بعض المدارس قد تركوا الحبل على الغارب، لبعض السفهاء في ان يستغلوا المباريات الرياضية ونتائجها فرصة للتشويش والفوضى... هذا من ناحية ومن ناحية اخرى فيؤسفني ان اسجل مره ثانية ملاحظتي على بعض المدرسين الذين اوكلنا اليهم تربية فلذات اكبادنا وهم يشربون الدخان علنا في الأسواق والميادين والمدارس ايضاً... برغم كل التعليمات التي نبلغها للمدارس عموما بين الفينه والفينه ورغم كل التوجيهات التي يقدمها المفتشون المتعاقبون من المنطقة على المدارس.

ولهذا كله فانني اجد من الضروري توجيه هذا الخطاب لكم ولاسرة المدرسة مدرسين وطلاباً وكلي أمل في ان يطلع الجميع عليه وان يتعاونوا معنا على استتباب الهدوء في مدرستكم وان يتمسك الكل بأداب الفضيله والدين والمثل العليا، والعادات العربيه الحميده والابتعاد عن كل تقليد اجنبي ضار، او عمل لا اخلاقي يتفانى مع ديننا الحنيف وعاداتنا النبيلة.

واهم من ذلك الحرص على تأدية الصلاة جماعة في المساجد ومراقبة سلوك الطلاب داخل المدرسة وخارجها، والاتصال باولياء امورهم وبالسلطات الحكومية اذا لزم الامر في تلافي اي خطر على الاخلاق والدين... واني اذ اضع هذا امانه في عنقكم وابرئ ذمتي مماينجم من اضرار المخالفة فاني ارجو الله مخلصا ان يعيننا واياكم على اداء الواجب المقدس وخدمة الوطن العزيز والانصياع لاوامر الله تعالى ورسوله الكريم.

هذا و أريد أن اؤكد عليكم بضرورة عقد المحاضرات اليومية او الاسبوعية ، والقاء المواعظ _والارشادات على الطلاب والقضاء على كل مشكلة في حينها والحرص على اداء الصلوات التي تنهى عن الفحشاء والمنكر، والحزم في اموركم وعدم التهاون فيما يعود على أجيالنا بالخير والصلاح ويجنبهم المزالق والشرور. ولتكونو على ثقه باننا بعد هذا بعون الله ثم بتأييد الوزارة الجليلة لن نتوانى عن معاقبة كل مخالف او متساهل واننا لن نسمح اطلاقاً لاي مخرب ان يؤثر على مجتمعنا العربي الاسلامي الرشيد ، بأي حال من الاحوال والله الموفق والهادي الى سواء السبيل ودمتم.
التوقيع:

مدير التعليم المساعد بمنطقة ابها: محمد بن عبدالله الحميد.
37/5/1/79/2
رقم4/1/1385 للهجرة )))))
إنتهى نص خطاب الحميد ، نسأل الله أن يمتعه بالصحه والعافيه ، وان يجزيه خير الجزاء على ماقدم ، والشكر موصول للاديب احمد عسيري ، لمبادرته الموفقه ، والمسدده ، تجاه هذا الرمز الوطني ، واطلب من الجميع ان يحذوا حذو الحميد، الذي عرفه الجميع بغزارة علمه ، ووطنيته ، وحبه لولاة الامر ، وإستماتته في الدفاع عن الوطن الكبير المملكه العربيه السعوديه ، والله الموفق ...
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 


 

خدمات المحتوى


بــقــلــم :

بندربن عبدالله ال مفرح

بندربن عبدالله ال مفرح

تقييم
4.07/10 (176 صوت)