جديد الأخبار

جديد المقالات


الجمعة 7 ربيع الثاني 1440 / 14 ديسمبر 2018

 

نشر في : 29-01-1440 04:30



أعلن الحساب الرسمي لأمانة منطقة عسير عن عقد لقاء مع جميع الفنانين التشكيليين في منطقة عسير على مسرح الأمانة يوم الأربعاء 1 صفر 1440 الموافق 10 اكتوبر 2018 عند الساعة الواحدة ظهرا.


على ضوء ذلك يسرني طرح بعض المقترحات وصلا لماسبق طرحه على النحو الآتي :

1_ تسليم الفنانين جميع الكباري والجسور والأنفاق في مدينة أبها والطرق المجاورة لها ، والمؤدية إليها ؛ لمعالجة جميع التشوهات البصرية في هذه المواقع من خلال تخليد الرسم والخط والقط ، بما يتوافق مع حضارة المنطقة وعراقة إنسانها ومكانها ، مع ضرورة الدعم الكامل لجهود الفنانين ؛ لتحفيرهم على الإبداع.


2_ عدم تشويه الأعمال الفنية بأسماء شركات ومؤسسات يتم استقطابها للدعم وبالتالي يروج لأسمائها بطريقة خاطئة.


3_استغلال قدرات الفنانين من خلال ' القلم والريشة ' لتنشيط الأدوار الوقائية في المجتمع لعدة مواضيع هامة منها : 
المحافظة على الأمن ، والانتماء الوطني ، والتحذير من المؤثرات العقلية ، وخطورة الشائعات ، واحترام القائمين على التعليم ، والمحافظة على الممتلكات العامة ؛ والابتعاد عن رفقاء السوء ، وأهمية الارتقاء في استخدام التقنية والابتعاد عن أضرارها والحذر من إفرازاتها .


4_ تمكين الفنانين من عمل مجسمات تحكي تراث المنطقة في تقاطع القصبة الجديد ، وفي الساحة المقابلة للأمانة ، وفي دوار الضباب ، ودوار نفق عسير مول.


5_تمكين هذه الشريحة من تصميم سارية ارضية للعلم السعودي في المسطح الأخضر الذي يفصل بوابة الأمانة عن طريق الملك خالد ؛ وهذا بالتأكيد سيعطي الموقع أهمية استثنائية ، من خلال رفع ' الخفاق الأخضر ' مع تألق اللوحة الضوئية على مدخل الأمانة في اختيار المواضيع الجاذبة ؛ ومن أهمها ما يختص بولاة الامر ، وبمسيرة العطاء للوطن والمواطن.


6_تقديم الأمانة للدعم اللازم لإيجاد مقر يليق بهذه الشريحة الهامة ، وأقترح أن يخصص لهم مواقع ثابتة على المطل الأسمنتي الذي يقع على بحيرة السد .


كل الشكر والتقدير لأمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي على هذه الخطوة الرائعة التي تجسد الشراكة الحقيقية بين الامانة وشريحة تتذوق الجمال وتترجمه في أعمالها الرائعة .

(انتهيت من كتابة مقالي وفوجئت بأن موعد اللقاء قد تم تأجيله ولذلك حرصت على نشر المقال للاستفادة من المقترحات المطروحة حال تحديد موعد جديد حسب ما نشر بموقع الامانة )
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 


 

خدمات المحتوى


بــقــلــم :

بندر بن عبدالله آل مفرح

بندر بن عبدالله آل مفرح

تقييم
6.55/10 (90 صوت)